Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«أحداث عنف ديرمواس» لـ20 يوليو

حوادث
المحكمة العسكرية

إنعام محمد ربيع


قررت اليوم الأربعاء، المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، تأجيل محاكمة 503 متهما متورطين في أحداث اقتحام مبنى النيابة العامة ومبنى السنترال وقسم الشرطة بمركز ديرمواس، والتي تعود وقائعها إلى أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة 20 من يوليو الجارى لإحضار بعض المتهمين المتغيبين عن جلسة اليوم للمرافعة.

وقال فريق الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة انتهت من سماع أقوال 5 من شهود النفى والإثبات الذين بلغوا 15 شاهدا من ضباط وأفراد الشرطة وبعض موظفى الأجهزة الحكومية، وانتهت من الإطلاع على الإحراز المرفقة بأوراق القضايا بحسب أمر الإحالة في 3 قضايا: القضية الأولى وتتعلق باقتحام قسم شرطة ديرمواس، والمتهم فيها 299 من المتهمين.

والقضية الثانية تتعلق باقتحام وحرق مبنى النيابة العامة بمركز ديرمواس والمتهم فيها 85 متهما، وتتعلق القضية الثالثة بإقتجام وحرق مبنى سنترال ديرمواس الحكومى والمتهم فيه 119 متهمًا.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى القضاء العسكري خلال شهر مايو الماضى، وشمل أمر الإحالة إن المتهمين ينتمون إلى جماعة محظورة أسست على خلاف القانون، وأنهم أشتركوا فيما بينهم على تخريب مشآت عامة وقضائية وشرطية إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة، والدعوة على التظاهر ضد مؤسسات الجيش والشرطة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements