Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول صورة للمتهم بقتل ابنته باستخدام إيشارب لسوء سلوكها بالإسكندرية

حوادث 141377838_212117787080705_4163616275714393214_n
أول صورة للمتهم بقتل كريمته بالإسكندرية

محمد صابر

ألقى ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، القبض على عامل خردة قتل كريمته لسوء سلوكها في الإسكندرية.  

تلقى قسم ثان المنتزه بأمن الإسكندرية بلاغا بقيام عامل خردة 42 سنة (له معلومات جنائية ومُقيم بدائرة القسم) بقتل كريمته 14 سنة داخل الشقة سكنهما بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقل مفتشو قطاع الأمن العام وضباط إدارة البحث الجنائي وتبين أن الجثة مسجاة على مرتبة بأرضية غرفة النوم وملفوف حول رقبتها قطعة من القماش "إيشارب حريمي".




وبسؤال شاهدي رؤيا مقيمين بذات العقار محل الواقعة قررا قيام والدها بخنقها فأودى بحياتها، بسؤال والدة المجني عليها قررت بإقامة المجني عليها مع والدها منذ طلاقهما واتهمته بقتلها .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطه.

وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة  لسوء سلوكها واعتيادها ترك المسكن .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة لتولي  التحقيقات .

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements