رئيس التحرير
عصام كامل

«قومي حقوق الإنسان»: حريصون على التعاون مع لجنة البرلمان

المجلس القومى لحقوق
المجلس القومى لحقوق الإنسان

عقد الملتقى الثانى للمجلس القومى لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تحت شعار "معا لتعزيز مسيرة حقوق الإنسان"، مساء أمس بمقر النادي الدبلوماسي المصري.


وقدم محمد فايق رئيس المجلس التهنئة لأعضاء اللجنة بمناسبة أختيارهم كنواب للشعب، إذ إن هذا أول لقاء يجمعهم، متمنيًا لهم التوفيق في أداء مهامهم الرقابية والتشريعية.

وأكد رئيس المجلس، أهمية ودور لجنة حقوق الإنسان داخل مجلس النواب باعتبارها أنها إحدى اللجان المحورية داخل المجلس، وأن المجلس حريص على التعاون مع اللجنة بما يصبّ في النهاية لمصلحة الوطن والمواطن، مشددًا على أن حركة حقوق الإنسان هي حركة وطنية في المقام الأول لا تستقوى بالخارج.

فيما أكد النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أهمية التعاون بين اللجنة والمجلس في كافة مجالات حقوق الإنسان، وذلك لما يمثله المجلس من خبرة في هذا المجال، مشددا على أهمية تعديل قانون المجلس بما يحافظ على استقلاليته وتصنيفه كمؤسسة وطنية حاصلة على التصنيف، وتناول الملتقى عدة موضوعات بهدف تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وأطر التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وأعرب الجانبان في نهاية اللقاء عن أهمية تكرار وعقد هذه اللقاءات بصفة دورية لما يمثله ذلك من أهميه في تبادل خبرات ورؤى حول قضايا حقوق الإنسان.
الجريدة الرسمية