رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جبالي في استقبال أبو الغيط: مصر لا تدخر جهداً لدعم القضايا العربية

حنفي جبالي
حنفي جبالي
استقبل المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، بمكتبه صباح اليوم، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بحضور المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العينين، وكيلي مجلس النواب.


وهنأ أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بانتخابه رئيساً لمجلس النواب ،متمنياً له التوفيق والسداد فى مهام عمله لخدمة الوطن خاصة في تلك المرحلة التى تشهد فيها الدولة المصرية طفرة تنموية في كافة المجالات، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أهمية الدور الذى تقوم به الدبلوماسية البرلمانية العربية لتعزيز العمل العربي المشترك ودعم القضايا العربية.





ومن جانبه أعرب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب عن امتنانه للأمين العام لجامعة الدول العربية على هذا التقدير والتهنئة الرقيقة، مؤكداً دعم مجلس النواب المصري لجهود جامعة الدول العربية لصون وحماية المصالح العربية القومية والدفاع عن القضايا العربية، ومشدداً في ذلك الصدد على أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تألو جهداً في دعم القضايا والمواقف العربية على كافة الأصعدة.





كما شهد اللقاء أيضاً استعراضاً مشتركاً لمجمل تطورات الأوضاع في العالم العربي  خاصة في ظل التحديات الوجودية التى تواجه منطقتنا العربية، وهو الأمر الذى يستدعى تعزيز التضامن العربي المشترك صوناً للأمن القومي العربي.

يواجه أعضاء مجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، وزيري التربية والتعليم، والتعاون الدولي، في إطار استعراض برنامج عملهم، تنفيذا لقرار المجلس باستدعاء الحكومة لوجود بعض الملاحظات في الأداء خلال الفترة الماضية.

وعرض في جلسة الأحد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإنجازات التي تحققت في برنامج (٢٠١٨_٢٠٢٢)، فضلا عن استعراض ما تم تنفيذه في ملفات التموين والتجارة الداخلية، والإدارة المحلية، والتعليم العالي، والإعلام.





ونظم حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، طريقة مناقشة الوزراء، حيث يستعرض كل وزير إنجازات وزارته، ثم تتاح بعد ذلك الفرصة للنواب للتعليق على ما قاله الوزير، ويختتم الوزير التعقيب على ملاحظات النواب، ويعقبها إحالة برنامج الوزارة للجنة المختصة للمناقشة وإعداد تقرير بشأنه.

وشهدت جلسة الأمس مواجهة عاصفة بين أعضاء مجلس النواب، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، حيث تلقى انتقادات واسعة، وهجوم عنيف.

وقال أسامة هيكل، ردا على اتهامات أعضاء مجلس النواب: "بشكركم على الاهتمام بالإعلام، وكان نفسي أسمع ما سمعته".


وأوضح أنه تولى مدينة الإنتاج الإعلامي في 2014 عقب احتلالها من جانب مجموعة حازم صلاح أبو إسماعيل، وهي شركة مساهمة مصرية، السهم كان قيمته 2 جنيه و80 قرش.

وأشار إلى أن عمله رئيسا لمدينة الإنتاج الإعلامي "تكليف"، وقال: فكرت أن استقيل منها أكثر من مرة، إلا أنني قررت أكمل لأنه ممثل للمال العام وليس مساهما، مشيرا إلى أن هذا الأمر أثير قبل ذلك إلى أن صدر قرار مجلس الوزراء، باستمراري في المنصب لحين استكمال المشروعات القائمة فيها.

وقال: والحمد لله المشروعات قربت تخلص علشان نسلمها في صورتها الحالية لمن سيأتي بعد، مؤكدا أن مدينة الإنتاج الإعلامي جزء مرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي.

وأعلن أن أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي وصلت إلى 105 ملايين جنيه، بعد سداد الديون بالكامل والشركة ليست مقتصرة على تأجير الاستوديوهات.

وحول استرداد فندق موفينبيك، أشار إلى أنه كان يدر عائدا 5 ملايين جنيه سنويا فقط، وكان حق انتفاع حتى 2045، قائلا: "ولو سبناها كنا هنستلمه شوية تراب".

وأوضح أنه تم شراؤه لأنه سيكون أقرب فندق للمتحف المصري الكبير لذلك تم استعادته مقابل 227 مليون جنيه تقريبا، علما بأن قيمته تصل لأكثر من 900 مليون.
Advertisements
الجريدة الرسمية