Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«البرلمان» يضبط 20 ألف طن قمح وهمي بالصوامع (تقرير)

سياسة
صورة ارشيفية - البرلمان المصري

محمد المنسى


قامت لجنة تقصى الحقائق في مجلس النواب، المكلفة ببحث أزمة التوريد الوهمى للقمح، بزيارة ميدانية لأحد مراكز تخزين القمح في طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى، برئاسة النائب مجدى ملك مكسيموس، وعضوية كل من مدحت الشريف، والدكتور ياسر عمر، والدكتور حسن غيتة.

وأعلنت اللجنة في بيان لها، أنها تمكنت من ضبط جريمة فساد كبرى، وعمليات توريد وهمية للقمح، بما يمثل إهدارًا للمال العام، وتلاعبًا في الكميات الموردة.

وأضافت: تم استدعاء ممثلين عن وزارتي التموين والزراعة أثناء الزيارة، وآخر من هيئة الرقابة الإدارية، فضلا عن شركة عالمية متخصصة في قياس السلع.

وتابعت: اللجنة تحفظت على كافة المستندات التي تثبت التلاعب في الكميات الموردة من القمح إلى مركز التخزين، والتي بلغت نحو 20 ألف طن زيادة وهمية عن الكمية الموجودة فعليا، داخل مركز التخزين المذكور، والتي تقدر قيمتها بمبلغ 55 مليون جنيه، وتم تحرير محضر، بواسطة رئيس مباحث تموين الجيزة، والذي كان حاضرًا لإجراءات تفتيش اللجنة للموقع.

فيما حرصت اللجنة في تفقدها، على الاستعانة بشركة دولية متخصصة في أعمال قياسات السلع، ودلك لرصد المخزون من الأقماح بالتوريد وفقًا للمعايير الدولية المتعارف عليها، مؤكدة أنها ستواصل عملها لكشف وقائع الفساد، وعرضها على مجلس النواب والرأى العام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements