Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير المالية: أنهينا قضيتين دوليتين بقيمة 4 مليارات دولار بسبب أحداث 2011

اقتصاد 640
وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن نجاح الدولة في إنهاء قضيتين دوليتين بقيمة 4 مليارات دولار تم رفعهما ضد مصر في التحكيم بعد أحداث 2011.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفي بكري بقناة "صدي البلد" أن الدولة نجحت خلال السنوات الأخيرة في إعادة الثقة مع المستثمر الإجنبي بعد حالة الفوضي وانهيار الإقتصاد وهروب الإستثمار عقب احداث 25 يناير 2011.


وتوقع وزير المالية ضخ مزيد من الإستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة لا سيما بعد انتهاء جائحة كورونا.

ويناقش مجلس النواب، خلال جلسته العامة الإثنين المقبل، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، أداء وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي. 

ومن المقرر أن يلقى كل من وزير المالية ووزيرة التضامن الاجتماعي بيانين عن موقفي وزارتهما بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرار المجلس بشأن استدعاء رئيس الحكومة ووزراء الحكومة لتقييم مدى الالتزام بتنفيذ برنامج الحكومة، حيث لاحظ المجلس قصورًا في بعض القطاعات.

‏وتشهد جلسات يوم الأحد المقبل إلقاء بيان وزير النقل عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزير البترول عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كما يشهد يوم الثلاثاء المقبل إلقاء بيان وزير العدل عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزيرة التجارة والصناعة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وي‏شهد يوم الأربعاء بمجلس النواب إلقاء بيان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

ومن المقرر أن يشهد يوم الخميس إلقاء بيان وزير السياحة والآثار عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وكذلك بيان وزيرة الصحة والسكان عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وشهد الأسبوع الماضي حضور 8 وزراء، بالإضافة إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، كما شهد هذا الأسبوع بيانات لـ٨ وزراء.

وفي جميع الأحوال يتم إحالة البيان للجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على الجلسة العامة.

ويشار إلى أن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، يحرص على مطالبة أعضاء المجلس أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية في ضوء مواجهة فيروس كورونا.

وأكد رئيس مجلس النواب، أهمية مراعاة التباعد قدر الإمكان، مع الأخذ في الاعتبار الالتزام بارتداء الكمامات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements