Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"قطاع الأعمال": انتهاء إنشاءات 3 محالج قطن جديدة بتكلفة 200 مليون جنيه

اقتصاد هشام-توفيق-وزير-قطاع-الأعمال-العام
وزارة قطاع الاعمال

نادر سلامة

تابع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام مستجدات موقف إنشاء 3 محالج قطن مطورة في محافظات الشرقية والغربية والبحيرة وذلك في إطار تنفيذ خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير وإعادة هيكلة شركات القطن والغزل والنسيج. 

وانتهت الوزارة من الأعمال الإنشائية للمحالج الثلاثة الواقعة فى الزقازيق وكفر الزيات وكفر الدوار، بتكلفة 200 مليون جنيه، وذلك تمهيدا لتركيب الماكينات الجديدة. 

التشغيل فى مايو


ومن المقرر وصول الماكينات الحديثة من الهند وبدء التركيب نهاية شهر مارس الجاري، على أن يتم التشغيل التجريبي في مايو المقبل مع العلم أن قيمة الماكينات 7 ملايين دولار في المحالج الثلاثة. 

وتبلغ الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمحلج الواحد 5 طن/ ساعة. ويقع كل محلج على مساحة نحو 6 آلاف متر مربع. 

جدير بالذكر أن خطة التطوير تتضمن إنشاء 7 محالج مطورة ، كان أولها في الفيوم، وفي المرحلة الثانية 3 محالج بالزقازيق وكفر الدوار وكفر الزيات ، والثلاثة الأخرى نهاية العام الجاري. 





وتعمل المحالج الجديدة وفق أحدث تكنولوجيا في مجال حليج الأقطان تتم آليا دون تدخل يدوي، لإنتاج أقطان شعر خالية تماما من الشوائب والملوثات، وتحسين طريقة التعبئة والتغليف مع وضع ملصق (باركود) على كل بالة يتضمن بيانات القطن (منطقة الزراعة،اسم حائز القطن، اسم المحلج، تاريخ الحليج، المواصفات الفنية للقطن الشعر). 

كما تم إدخال جهاز إلكتروني حديث في المحالج المطورة (HVI) لقياس خواص شعيرات القطن، وإجراء اختبارات الرطوبة دخل المحلج.


تعاون مع القوى العاملة 

وكان التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لمناقشة بعض الملفات المشتركة فيما بين الوزارتين.

 وقال  وزير القوي العاملة  محمد سعفان: إن هذا اللقاء جاء في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بأهمية التواصل بشكل دوري بين الوزارات ، لبحث الرؤية المستقبلية للحكومة وتذليل كل العقبات التي تواجه العمل المشترك فيما بينها.

في مستهل اللقاء رحب وزير القوي العاملة بوزير قطاع الأعمال العام  والوفد المرافق له ، مؤكدا ضرورة الاهتمام بشؤون العمل والعمال فى مختلف القطاعات ، بما يسهم فى زيادة الإنتاجية ودفع الاقتصاد القومي وتحقيق رؤية مصر 2030 .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements