رئيس التحرير
عصام كامل

سعرEthereum اليوم.. "البيتكوين" تهبط بنسبة 9%

البيتكوين
البيتكوين
بيتكوين مقابل الدولار.. هبط سعر عملة "البيتكوين"، اليوم الإثنين، بنحو 9% بعد كلمات لرجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، أشار فيها إلى احتمال أن تكون شركة "تسلا" قد باعت أصولها من "البيتكوين".


ووفقا لموقع "كوين ديسك" فقد جرى تداول عملة "البيتكوين"، بحلول الساعة 09:10 بتوقيت موسكو، عند مستوى 44756.24 دولار، بانخفاض نسبته 9.08%.

وبدأ الانخفاض بعد تعليق لماسك، مؤسس ورئيس شركة "تسلا"، في "تويتر" أشار فيه إلى احتمال أن تكون الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية قد باعت أصولها من عملة البيتكوين.

 جدير بالذكر أنه كانت ارتفعت عملة "إيثريوم"، ثاني أغلى عملة رقمية في العالم، بنسبة 10٪ تقريبًا خلال الثلاثاء الماضى، ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 4350 دولارًا.

وفقًا لأحدث البيانات التي نشرها Coinmarketcap، تمتلك Ethereum الآن قيمة سوقية تزيد عن 500 مليار دولار. وأصبحت بذلك ثاني عملة مشفرة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى هذا الحد.

وقد باتت Ethereum الآن أكثر قيمة من بنك الاستثمار الرائد في العالم JPMorgan، يبلغ إجمالي القيمة السوقية لشركة JPMorgan Chase حاليًا حوالي 480 مليار دولار.

وسجل إيثريوم Ethereum ETH نحو 3,796 دولار مقابل 3.884 دولار أمس ، كما قفزت كوين بينانس Binance Coin BNB إلى نحو 590.99 دولار مقابل 585.41 دولار السبت.
الجريدة الرسمية