رئيس التحرير
عصام كامل

ثورة 6 مدن جديدة لتطوير أحيائها بالمشروعات الخدمية.. « تقرير»


تشهد المدن الجديدة ثورة في طرح عدد كبير من المناقصات؛ لتنفيذ مشروعات بنية تحتية ومرافق وصرف صحي خلال الأيام المقبلة في عدد كبير من الأحياء والمناطق بمدن العاشر والسادات والفيوم والقاهرة الجديدة والعبور وغيرها.


يؤكد المهندس أحمد عبد المولي نائب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن العمل جار في مشروعات المرافق والبنية التحتية في أحياء المدينة مع استمرار إعادة الهيكلة.

وقال نائب رئيس الجهاز في تصريح لـ"فيتو"، "إن العمل جار حاليا على تنفيذ مشروعات مرافق وبنية تحتية للأحياء 13 و15 و16 وتتضمن أعمال رفع كفاءة الطرق وخدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتنفيذ عدد من الوحدات الصحية في أحياء أخرى في المدينة".

وأكد مسئولو جهاز المدينة، أنه سيتم عقد جلسة الاستفسارات الخاصة بطرح تنفيذ مدرسة تعليم أساسي للمواطنين في منطقة مركز خدمات الحي الرابع عشر، مشيرين إلى أن العملية سيتم طرحها على الشركات والمستثمرين نظير سداد مبلغ 12 ألف جنيه قيمة التأمين الابتدائي وألف و250 جنيها ثمن كراسة الشروط، كما تم الإعلان عن بيع كراسات الشروط الخاصة بالمزايدة للشركات منتصف الشهر الجاري وجار الاستعداد لعقد جلستي الاستفسارات والمظاريف الفنية.

وطرح جهاز مدينة العاشر من رمضان الفترة الماضية مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري للمقاولين؛ لتنفيذ ملعب ثلاثي بمنطقة حديقة القطاع بالمحور الغربي للخدمات بالمرحلة الثالثة بالمدينة.

بدوره أكد المهندس محمد عاشور عبد الرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه سيتم طرح إنشاء 4 مدارس للتعليم الأساسي، بمنطقة الإسكان الاجتماعي بحي الزيتون، والمناطق السكنية أرقام (24 – 27 – 28)، وذلك في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وأضاف المهندس رمضان خيري، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، أنه سيتم طرح أعمال توريد وتركيب محطة تعمل بالطاقة الشمسية على سطح مبنى الجهاز، وذلك في مناقصة عامة بين الشركات المتخصصة، على أن يتم التقييم بنظام النقاط.

وأشار المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه سيتم طرح تنفيذ الأعمال الخاصة بإصلاح الصرف الصحي بوحدات الإسكان المطور، بالتجمع الخامس، وذلك في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

كما تطرح مدن العبور والسادات والفيوم الجديدة عددا من المناقصات الخاصة بمشروعات خدمية وأعمال نظافة وغيرها من أعمال إزالة المخلفات على الشركات.

وأكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، أنه جار الاستعداد لطرح مناقصتين على الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد، يومي الأربعاء والخميس 11 و12 يناير المقبل.

وقال رئيس الجهاز لــ"فيتو": "إن المناقصات تتضمن تنفيذ أعمال إزالة المخلفات الموجودة بقطعة الأرض المخصصة لإقامة المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط (دار مصر) بالحي التاسع وأعمال رعاية وحراسة المسطحات الخضراء وما عليها من مزروعات مختلفة وصيانة وحراسة شبكات الري".

وحدد الجهاز دفع 300 جنيه ثمن كراسة الشروط للمناقصتين، ومبلغ تأمين 30 ألف جنيه للمناقصة الأولى، و40 ألفا للثانية، ويقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي.

وفي السياق نفسه يستعد جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة لطرح مناقصة عامة على الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء؛ لتنفيذ سوق تجارية، في10 يناير المقبل.

وقال المهندس أشرف عبد الرحمن، رئيس الجهاز، "إن المناقصة تتضمن أعمال تنفيذ سوق تجارية إدارية بالحي الثاني بالمدينة نظير 250 جنيها ثمن كراسة الشروط"، مشيرا إلى أنه يتـم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز، ويقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي، نظير مبلغ تأمين قدره 100 ألف جنيه.

ويستعد جهاز مدينة السادات لطرح مناقصتين على الشركات المتخصصة الشهر المقبل؛ لتنفيذ أعمال نظافة في عدد من الأحياء والمناطق السكنية في المدينة.

وقال المهندس محمد عاشور عبد الرحمن رئيس المدينة، "إن المناقصات ستعقد يومي 10 و11 يناير المقبل، وسيتم جمع القمامة من المناطق السكنية ونقلها إلى المقالب العمومية، كما يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز، نظير سداد مبلغ ويقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي، نظير مبلغ تأمين قدره 50 ألف جنيه".
الجريدة الرسمية