Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالتفاصيل.. معدلات تنفيذ الحي الحكومي والبرلمان بالعاصمة الإدارية

اقتصاد خالد الحسيني المتحدث الرسمي للعاصمة الادارية
العميد خالد الحسينى

محمود يونس

كشف العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة عن آخر تطورات وإنجازات مشروعات العاصمة على أرض الواقع، وتفاصيل المشروعات الجديدة.

وأكد الحسيني فى تصريحات خاصة أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ اعمال الحى الحكومي بالكامل خلال إبريل المقبل، ليكون جاهزا لاستقبال وزارات الحكومة خلال يونيو المقبل، كما أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ مبنى البرلمان خلال يونيو أيضا.

وأشار إلى أن معدلات تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ وصلت لـ 40% ونأمل الانتهاء من تنفيذه خلال العام الجاري كما تم الانتهاء من المدينة الرياضية واستقبلت إحدى صالاتها أول فعالية عالمية على أرض العاصمة الإدارية وهى كأس العالم لكرة اليد، ووصلت معدلات تنفيذ المدينة التراثية والثقافية لـ90% تقريبا وسيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري.

وأضاف أن معدلات التنفيذ الإجمالية وصلت لـ92% و جاري حاليا التجهيز للانتقال للحي الحكومي وتم الانتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية وجارى تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية والتنسيق والتجميل والتشغيل النهائي، وتم الانتهاء من كافة المرافق مياه الشرب والرى والكهرباء، وخلال منتصف فبراير سيتم الانتهاء من شبكات الغاز وأعمال البنية التحتية الذكية وكابلات الفايبر وربطها بمركز التحكم الرئيسى للمدينة وهى آخر مرحلة لمراحل البنية التحتية.

وأوضح أن العام الجديد 2021 سيكون عام جنى ثمار مشروعات العاصمة الإدارية، متابعا:" هناك يقين بأن 2021 سيكون عام إنجازات العاصمة الإدارية وهو أمر يظهر بوضوح على أرض الواقع، وبدأنا العمل فى العاصمة الإدارية فى مايو 2016 بتنفيذ الحي الحكومي على مساحة 900 فدان ويضم 34 مبني وزاري ورئاسة مجلس الوزراء وساحة الشعب ومجلس النواب ومجلس الشيوخ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements