رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انضمام تحالف عرب سات لعضوية جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
استقبل فهد العبد العال، المدير الإقليمي لمكتب القاهرة للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس الجمعية، والدكتورة داليا أبوالمجد، نائب رئيس لجنة العلاقات الحكومية وشئون الاتصال، وذلك بمقر المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية بالقاهرة بمدينة الإنتاج الإعلامي.  


وكان في استقبالهم، د منى مراد، مدير المكتب التنفيذي في مصر، وفي أفريقيا، وعادل خروب نائب المدير الإقليمي وقيادات العمل في المؤسسة.

وبعد اجتماع موسع بحث فيه الجانبان أوجه دعم العمل المشترك لخدمة قطاعي الاستثمارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال تم الاتفاق على ما يلي:

١- انضمام التحالف الذي تقوده "عرب سات"، ويضم ١٦ شركة من كبريات شركات الاستثمار والعمل في تكنولوجيات الاتصالات ومزودي الخدمة والبرمجيات والرقمنة والبنية التحتية الإلكترونية والإعلام المتنوع، إلى عضوية الجمعية بعدد ١٦ عضوا بين عضوية عاملة واعتبارية، وذلك ضمن لجنة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصال بالجمعية. 

٢- الاتفاق على بروتوكول تعاون مشترك موسع يحقق الهدف من توسع وتواجد تحالف "عرب سات" وشركاته المتعددة والقوية داخل الدول الأفريقية، وتقدم المؤسسة "عرب سات" وتحالفاتها كل الدعم لأنشطة الجمعية المختلفة التي تخدم مجتمع المال والأعمال العربي والأفريقي.

وقال د. يسري الشرقاوي إننا نعمل جاهدين على دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهذا ما تحتاجه القارة الأفريقية، ولن يتحقق إلا بالمشاركات الفاعلة والجادة للقطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال العمل على كل المحاور الحكومية وغير الحكومية، وهذا دور منظمات الأعمال التي تخدم مجتمع المال والأعمال الأفريقي. 

وأعرب فهد العبدالعال عن شكره وتقديره للجمعية، وأكد أننا نأمل ان نحقق طفرة جديدة من الشراكات الفاعلة في هذا القطاع الحيوي داخل الأسواق الأفريقية التي تُعد أسواقاً واعدة ونحن قادرون على النفاذ بقوة في ظل المنافسة الصعبة.

ومن جانبها، أكدت د. منى مراد مدير المكتب التنفيذي لمصر وأفريقيا بالمؤسسة، أن انضام تحالف "عرب سات" بشركاته إلى جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة جاء بعد دراسة ومتابعة لكل قنوات المجتمع المدني التي تعمل في العمق الأفريقي، وترغب في تحقيق نجاح ملموس؛ الأمر الذي توافق مع هدف المؤسسة وخططتها التوسعية المستقبلية في هذه القطاعات الهامة التي تخدم قطاع الاقتصاد الأفريقي.
Advertisements
الجريدة الرسمية