رئيس التحرير
عصام كامل

«الشرقاوي»: إنجاز مشروع جراج المتحف المصري خلال 6 أشهر

صورة ارشيفية - المتحف
صورة ارشيفية - المتحف المصري

طالب الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال باختصار مدة إنشاء موقف السيارات لخدمة زوار المتحف المصري من عام ونصف إلى 6 شهور.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة للسياحة والفنادق ووزارة الآثار لاستغلال الأراضى التابعة للشركة العامة للسياحة والفنادق " ايجوث".


وشدد الشرقاوي على ضرورة سرعة إنجاز مشروع إنشاء مجموعة من المحال على سور ملعب الجولف كخطوة لتعظيم العائد الاقتصادي من أرض ملعب الجولف.

وأوضح أن الشركة القابضة للسياحة والفنادق احدي شركات قطاع الأعمال العام تمتلك عدد من الاصول غير المستغلة في مقدمتها أرض خلف المتحف الكبير بمنطقة الأهرامات ويتم بحث إنشاء جراج عليها والأرض الثانية تقع خلف فندق ميناهاوس في موقع متميز ويتم إنشاء مجموعة من المحال فيها.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام أن الوزارة لديها خطة لاستغلال جميع الاصول غير المستغلة المملوكة للشركات القابضة مع مراعاة تنويع استثمارات الشركة القابضة،وانها لن تترك اصل دون استغلاله بالشكل الامثل الذي يوفر السيولة اللازمة للشركات ويحسن من أداء ها.

وتطرق إلى أهمية مراعاة التكلفة والعائد في القرارات الاستثمارية للشركات مع مراعاة تحقيق عائد اقتصادي واجتماعي لاستثماراتها بما يتفق مع طبيعة أنشطتها.

ومن ناحية أخرى، استعرض الوزير أهمية استخدام السيارات الكهربائية، باعتبارها صديقة للبيئة، وتعمل على توفير الوقود.
الجريدة الرسمية