Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التقديم بعد العيد.. شروط حجز شقق سكن لكل المصريين

اقتصاد شقق الاسكان
شقق سكن لكل المصريين

محمود يونس

تجهز وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري لطرح مرحلة جديدة لشقق سكن لكل المصريين للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل وذلك بعد إجازة الفطر المبارك.


ويجهز الصندوق لطرح مرحلة جديدة للشقق للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل بعدد من المدن الجديدة والمحافظات، وتطبق عليه مبادرة الرئيس السيسي لدعم التمويل العقاري بفائدة 3 % والتقسيط على 30 سنة.


ونستعرض شروط الحجز كالتالي:

وتتضمن شروط التقديم، أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وألا يقل عن 21 عاماً، ولا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وأضافت أن الشروط تضم أيضا ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، ويشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.


وبلغ عدد المواطنين المُسددين لمقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.


وأشارت الرئيس التنفيذي للصندوق، إلى أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن: الأولى من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على "نتيجة الفرز" لمعرفة موقفه، أما الوسيلة الثانية فستكون من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم "9311" وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements