رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خد فكرة واعرف شروط تحويل حجز شقق الإسكان الاجتماعي من مدينة لأخرى | فيديو

فيتو
"خد فكرة" يكشف خطوات وشروط تحويل حجز شقق الإسكان الاجتماعى من مدينة لأخرى.

وفي حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة" يكشف الزميل محمود يونس مسئول الملف العقاري بجريدة وموقع "فيتو"، تفاصيل وخطوات تقديم طلبات التحويل لحجز شقة بالإسكان الاجتماعى من مدينة لأخرى.


مشروع الإسكان الاجتماعى 
وأكد يونس أن وزارة الإسكان أتاحت فرصة جديدة للمواطنين الحاجزين خارج الأولوية بشقق مشروع الإسكان الاجتماعى لتقديم طلب تحويل الحجز من مدينة لأخرى، وتتلقى الوزارة ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري طلبات التحويل حتى نهاية شهر مايو الجارى.

شروط التحويل

وأشار إلى أن التحويل للمشروعات المتوافر بها فائض شقق وتكون الشقة بنفس السعر وبشرط عدم سحب مقدم جدية الحجز أو سبق التخصيص له أو سبق تقدمه بطلب تحويل بالإعلان الأصلي المُتقدم عليه.

واستعرض "يونس" خطوات التقديم، مؤكدا تقديم طلبات التحويل من خلال البوابة الإلكترونية لصندوق التمويل العقارى والاعلانات المستفيدة من القرار هى: (الإعلان الثامن "الكراسة الحمراء/مراحل التشطيب – الزرقاء/تحت الإنشاء" - الإعلان التاسع - الإعلان الحادي عشر - الإعلان الثاني عشر - الإعلان الثالث عشر - الإسكان القومي من 2005 : 2009 - النقابات "محدودي الدخل")، ويمكن التحويل من مدينة داخل نطاق المحافظة أو محافظة مجاورة بشرط انطباق شروط الحجز عليهم.



ويجري الدخول على موقع الصندوق وتحميل نموذج طلب التحويل وكتابته بخط اليد، وإعادة تحميله بالموقع وبعد قبول الطلب يشترط التوجه لأحد مكاتب البريد المميكن لسداد رسوم جدية التحويل 35 جنيها.

جدير بالذكر أنه سبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وفاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.

وبلغ عدد المواطنين المُسددين لمقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

وأشارت مى عبدالحميد، إلى أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتين الأولى بالدخول على الرابط الإلكتروني حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على "نتيجة الفرز" لمعرفة موقفه الذى ينحصر بين 3 احتمالات، أولها "مُنطبق"، وثانيها "غير مُنطبق" وأسباب عدم الانطباق، وثالثها "الرقم غير مُسجل"، وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه.

أما الوسيلة الثانية فستكون من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم "9311" وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات، وسيقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم. 
Advertisements
الجريدة الرسمية