رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد طه: معرض بلدنا يستهدف الترويج لمنتجات المنشآت الصناعية الصغيرة

المهندس أحمد طه المدير
المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة

أكد المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن "معرض بلدنا" ينقسم إلى خمسة اقسام موزعة على ثلاثة اجنحة رئيسية.

وأضاف أن الجناح الأول يعقد تحت شعار "صناع بلدنا" ويستهدف عرض منتجات الصناع المصريين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ذات الجودة العالية، وإتاحة فرص تسويقية جديدة لهم.


جاء ذلك خلال افتتاح المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، صباح اليوم، لفعاليات معرض بلدنا الذي ينظمه مركز تحديث الصناعة ويستمر لمدة 4 أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وبحضور المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية.

ولفت إلى أن هذا الجناح يتميز بعرضه حلول متكاملة لتأثيث البيت المصري، عن طريق استخدام 14 مجسم لوحدات سكنية تبدأ مساحاتها من 60 متر وحتى 150 متر مربع مفروشة ومجهزة بالكامل بمنتجات مصرية، منتجة عن طريق أكثر من 248 منشأة صناعية من قطاعات مختلفة والمتمثلة في الأثاث الأجهزة الكهربائية والمنزلية، وأدوات المطبخ والمائدة، والإضاءة، والسجاد والمفروشات المنزلية، والأرضيات والحوائط،و اكسسوارات المنزل والديكور، والأدوات الصحية.

وأضاف أن هذا الجناح يتميز أيضا بتوافر عدد من المصممين من كليات الفنون التطبيقية لتقديم الأفكار المبتكرة، ومساعدة الزوار في عمل التصميمات الداخلية لمنازلهم، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقام على هامش هذا القسم مجموعة من الورش والمحاضرات لمساعدة الشباب في تعريفهم بطرق اختيار ما يناسب وحداتهم السكنية.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أن الجناح الثاني الذي يعقد تحت شعار"فرص بلدنا" يستهدف إتاحة الفرصة أمام قطاع الصناعات المغذية لعرض منتجاتهم المصنعة محليًا بغرض تسويقها كبديل عن مثيلاتها من المستورد أمام كبرى الشركات الصناعية ورجال الأعمال الذين سيتواجدون بدورهم للوقوف على إمكانية تصنيع ما يتم إستيراده محليًا لسد احتياجاتهم.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الورش تستهدف رفع القدرة التنافسية للصناعات المغذية وورش أخرى للمساهمة في رفع وعي المجتمع الصناعي بالمتطلبات الأساسية والمواصفات القياسية اللازمة للتوريد بهدف تعميق المكون المحلي.

وأكد أن الجناح الثالث بالمعرض هو جناح "ابتكارات بلدنا" والذي تم تخصيصه لرواد الأعمال والمبدعين في مجالات الصناعة بهدف عرض أحدث ابتكاراتهم، بما يضمن توفير فرص للتواصل مع المجتمع الصناعي ورجال الأعمال والجهات التمويلية لمساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى مشروعات قائمة منتجة، منوهًا إلى تبنى هذا الجناح منهجية ربط البحث العلمي بالمجتمع الصناعي وتقديم نماذج متميزة من رواد الأعمال وتعزيز مفهوم الاستثمار وتحفيز بيئة مواتية للابتكار، كما سيتم تنظيم عدد من الورش على هامش المعرض تستهدف عرض المشكلات الفنية والتقنية الخاصة بالإنتاج والتصنيع والحلول الخاصة بها.

وأوضح طه أن القسمين الرابع والخامس في المعرض تم تخصيصهم للخدمات التمويلية والجهات الحكومية وذلك بهدف التعريف بالفرص التمويلية المتاحة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من الجهات التمويلية المتخصصة الخاصة والعامة المتواجدة على مدى الأربعة أيام بالمعرض، أما الجهات الحكومية فقد خُصص لها مساحة مثل هيئة التنمية الصناعية لعرض المتاح من الأراضي الصناعية بمختلف أنحاء الجمهورية أمام الصناع والمستثمري.

وأشار إلى أن مساحة أخرى للهيئة العامة للاستثمار لعرض الفرص الاستثمارية والمستندات المطلوبة، مؤكدا أنه سيتم عقد عدد من المحاضرات والورش على هامش المعرض في شكل مهرجان ثقافي وفني.

الجريدة الرسمية