رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مورينو الهداف التاريخي لفريق فياريال في الليجا

جيرارد مورينو
جيرارد مورينو
بات جيرارد مورينو، المهاجم والهداف التاريخي لفريق فياريال في الدوري الإسباني (الليجا)، بتسجيل 55 هدفا.

الهداف التاريخي

بهدفه الليلة في مرمى بلد الوليد (0-2)، تجاوز مورينو الأوروجوياني دييجو فورلان، والإيطالي جوسيبي روسي، الذي كان يتساوى معهما في عدد الأهداف قبل بداية المباراة.

وسجل المهاجم الكتالوني 28 هدفا هذا الموسم، في أفضل موسم له على الإطلاق، ليرفع رصيده إلى 80 هدفا مع فياريال في كل المسابقات، وأصبح على بعد هدفين من رقم روسي.

الأهداف

وافتتح جيرارد مورينو التسجيل في الدقيقة 68 من المباراة وأضاف إثيين كوبيه الهدف الثاني في الدقيقة 90+1 لفريق فياريال.

ترتيب الفريقين

وبهذه الخسارة تأزم وضع بلد الوليد الذي يصارع للنجاة من الهبوط ويحتل المركز الـ18 برصيد 31 نقطة.

وفي المقابل، رفع فياريال رصيده إلى 55 نقطة في المركز السابع، على بعد نقطة واحدة من ريال سوسيداد، صاحب المركز السادس، المؤهل للعب في الدوري الأوروبي.

وكشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا قرر تحقيقا من أجل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب محاولات إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وكان 12 ناديا حولوا تأسيس دوري السوبر قبل استجابة كل الأندية، باستثناء ريال وبرشلونة ويوفنتوس، لضغوطات وانتقادات وإعلان التراجع.

وأكد اليويفا في بيان: "تم تعيين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فيما يتعلق بإطلاق المشروع المسمى بدوري السوبر".

وأصدرت الأندية الثلاثة المستمرة في بطولة دوري السوبر ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بيانًا، للتعليق على البيان الأخير للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان اليويفا أعلن، في بيان رسمي، عودة 9 أندية من المؤسسين للسوبر ليج إلى بطولات الاتحاد الأوروبي، كما فرض عليها عقوبات مخففة.
Advertisements
الجريدة الرسمية