رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة الانضباط تجتمع اليوم لمناقشة تقرير منتخب الشباب

منتخب الشباب
منتخب الشباب
تعقد لجنة الانضباط باتحاد الكرة، برئاسة المستشار سيد البندارى، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تقرير لجنة تقصى الحقائق باتحاد الكرة بشأن أزمة منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين فى تونس وانسحابه من تصفيات أفريقيا المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بموريتانيا.

 
يذكر أن اللجنة الثلاثية، أحالت تقرير لجنة التحقيق في الأحداث المصاحبة لمشاركة المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال أفريقيا التي أقيمت بتونس الشهر الماضي إلى المستشار سيد بنداري رئيس لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد، لدراسة الأمر بشكل موسع واتخاذ ما تراه من قرارات فى هذا الشأن.

فيما أكد جمال محمد علي، نائب رئيس بعثة منتخب الشباب في تونس، أن المنتخب خاض 19 مباراة ودية بعد التوقف بسبب كورونا، ولا يستطيع تحميل أزمة الفريق لأي شخص لأن الكورونا طالت العالم كله.
وأضاف جمال محمد علي في تصريحات تليفزيونية : أن إلغاء كأس العالم للشباب قلل حزنه بعد أزمة منتخب الشباب.



وأوضح أنه تحفظ على سفر منتخب الشباب إلى السعودية لخوض مباراتين وديتين بسبب كورونا، لكن ربيع ياسين اقترح السفر مبكرا إلى تونس خوفا من استدعاء الأندية للاعبيهم في منتخب.
وتابع جمال محمد علي: أن اللجنة الخماسية رفضت بالكامل سفر منتخب الشباب إلى تونس مبكرا لكن ربيع ياسين أصر على موقفه.

وأشار أنه لا يشترط وجود رئيس البعثة في معسكرات المنتخبات خارج مصر.

وتابع أن طبيب الفريق هو صاحب القرار فيما يخص النواحي الطبية وأنه اقترح على ربيع ياسين السفر إلى تونس ب25 لاعبا فقط ووافق على ذلك.

واستكمل أن زيادة قوائم المنتخبات في تصفيات شمال أفريقيا اقتراح مصري ، مؤكدا أنه يوجد شخص متعنت مع منتخب الشباب وهو ماهر الزهار مسؤول اللجنة الطبية في اتحاد شمال أفريقيا.

وأضاف أنه طلب حضور محمد ابو العلا طبيب المنتخب الأول إلى تونس لأن وليد منظور متفرغ لعمله في بعثة المنتخب بعيدا عن المصابين، وأن العاملون بفندق إقامة منتخب الشباب في تونس غير مؤهلين للتعامل مع مصابي كورونا.

ووضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي بقيادة شوقي غريب، عينه على مجموعة من لاعبي منتخب الشباب تمهيدا لضمهم إلى المنتخب الأولمبي في الفترة المقبلة.

يأتي ذلك بعد تألق عدد من لاعبي منتخب الشباب خلال الفترة الأخيرة في مباريات الدوري المحلي رغم عدم المشاركة في بطولة شمال أفريقيا الأخيرة.

ومن المنتظر أن يتم استدعاء عدد من اللاعبين في المعسكر المقبل للمنتخب الأولمبي للاستفادة منهم في المرحلة المقبلة.

على رأس اللاعبين الشباب المتألقين إبراهيم عادل لاعب وسط بيراميدز وأسامة فيصل لاعب الزمالك وزميله حسام أسامة وعربي بدر لاعب النادي الأهلي والمنتقل حديثا لنادي الجونة وغيرهم.

الجريدة الرسمية