رئيس التحرير
عصام كامل

عقوبة كارثية تنتظر منتخب الشباب حال عدم استكمال بطولة شمال أفريقيا

بعثة منتخب مصر للشباب
بعثة منتخب مصر للشباب فى تونس

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن قرار انسحاب منتخب مصر للشباب مواليد 2001، من بطولة شمال أفريقيا، وعدم استكمال ما تبقى له من مباريات في البطولة، يمكن أن يوصف بالقرار الكارثي على مستقبل كرة القدم المصرية، فى حال تمسك وزير الرياضة ومسئولي اتحاد الكرة بعودة بعثة الفريق من تونس غدا وعدم استكمال البطولة.



وأكد المصدر، أن لائحة البطولة تنص على حرمان أى فريق ينسحب منها، بعدم المشاركة فيها مستقبلا لنسختين مقبلتين، وبالتالي حرمانه من المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا للشباب 2023 و2025.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رسميا انسحاب منتخب مصر للشباب من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة بتونس بسبب وجود إصابات كورونا في صفوف منتخبنا.

وأوضح وزير الرياضة أنه اتفق مع وزير الطيران لإرسال طائرة طبية مجهزة لإعادة بعثة المنتخب غدا الأربعاء.

حارس منتخب الشباب: "مش هنرجع مصر وهنكمل البطولة وهنصعد"

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد خسارة المنتخب الوطني للشباب بنتيجة 3-0، أمام ليبيا في الجولة الأولى التي كان مقررا لها اليوم بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر حسب اللائحة بـ 15 لاعبا، ووجود 14 لاعبا فقط في قائمة الفراعنة الصغار.

وشهد معسكر منتخب الشباب أزمة بسبب إصابة 17 لاعبا من لاعبي الفراعنة بما فيهم ربيع ياسين المدير الفني، بفيروس كورونا.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا لكشف تفاصيل أزمة منتخب الشباب بعد الانسحاب من تصفيات شمال أفريقيا بسبب إصابة 13 لاعبا وربيع ياسين المدير الفني بفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي، أنهم نجحوا مع اتحاد الكرة في إنهاء الأزمة الخاصة بإصابة 13 لاعبا من أعضاء المنتخب المصرى للشباب إضافة إلى ربيع ياسين وذلك من خلال توفير طائرة خاصة لإعادتهم إلى القاهرة غداً الأربعاء.

وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه منذ ظهور نتائج التحاليل أمس تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية على مدار الساعات الماضية للوقوف على كافة الملابسات والحرص على توفير الرعاية الصحية وإجراءات العزل والاطمئنان على جميع أعضاء المنتخب من اللاعبين والجهاز الفني والإداري إضافة إلى متابعة الموقف الخاص بإمكانية استكمال مشاركة المنتخب في منافسات البطولة من عدمه.

وأضاف وزير الرياضة أنه تواصل بالأمس مع السفير إيهاب فهمى سفير مصر لدى دولة تونس والذى قام بدوره على الوجه الأكمل سواء من خلال متابعته للبعثة أو تنسيقه مع المعامل المخبرية بتونس لإجراء التحاليل والمسحات اللازمة بمقر البعثة لجميع أفراد البعثة وتم التواصل بالأمس مع ربيع ياسين إضافة إلى التواصل اليوم مع الدكتور جمال محمد على عضو لجنة اتحاد الكرة والذى تم سفره إلى تونس لمتابعة كافة التطورات.

وأوضح صبحى أنه في ضوء تطورات الموقف فقد تم التنسيق مع وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار لإرسال طائرة خاصة غداً الأربعاء لإعادة بعثة المنتخب المصرى بالكامل لاستكمال الرعاية الصحية في مصر مع التنسيق مع وزارة الصحة المصرية للإشراف على كافة الإجراءات الصحية وإجراء المسحات للبعثة وتوفير العزل الصحى للاعبين المصابين.

وأشار إلى أنه وفقاً لمعطيات الوضع الحالي وبعد التواصل مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة المعنية بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم يصعب على المنتخب المصرى استكمال البطولة بسبب النقص العددى للمنتخب وذلك فى ضوء لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إضافة إلى الرؤية الفنية لجهاز المنتخب والتي أكدت غياب خطوط كاملة من قوام الفريق وهو الأمر الذى يصعب معه خوض المنافسات.

الجريدة الرسمية