رئيس التحرير
عصام كامل

صفقة الأهلي المحتملة.. أبرز المعلومات عن لاعب برايتون الإنجليزي

بيرسى تاو
بيرسى تاو
كشف المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن ناديه يستهدف التعاقد مع لاعب من جنوب أفريقيا لتدعيم خط هجوم الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

موسيمانى بكشف عن صفقه الأهلى المنتظرة

وأكد بيتسو موسيمانى أن فريقه قريب من التعاقد من لاعب من جنوب أفريقيا لافتا أنه ليس جاستون سيرينو جناح نادى صن داونز الجنوب أفريقي وذلك خلال تصريحات اذاعية لاذاعه جنوب أفريقيا.

وأوضح مصدر داخل النادى الأهلى أن صفقة الأهلى فى الميركاتو الصيفي القادم التى تحدث عنها موسيمانى هى بيرسي تاو لاعب فريق برايتون الانجليزي الحالي وصن داونز السابق.

وتستعرض "فيتو: خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن بيرسي تاو صفقة الأهلى المنتظرة في الميركاتو الصيفي.

مولده وبدايته مع كرة القدم

ولد بيرسي تاو في 13 مايو 1994 ويبلغ من العمر 27 عاماً.

وبدأ ببرسى تاو  مسيرته مع نادي صن داونز فهو أحد أبناء النادي الجنوب إفريقي، وتدرب تحت قيادة بيتسو موسيماني و انتقل على سبيل الإعارة لفريق ويتبانك سوبرز لمدة 6 أشهر عام 2016، قبل أن يعود ويتألق مع فريق صن داونز حتى عام 2018.

ولعب بيرسي تاو 102 مباراة بقميص فريق صن داونز، سجل خلالها 24 هدف، وقدم 27 تمريرة حاسمة لزملائه وتوج تاو لقب الدوري الجنوب إفريقي مرتين مع صن داونز، بالإضافة إلى بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي.

كما حصد جائزة الهداف في الدوري الجنوب إفريقي لموسم 2017-2018، كما شارك في بطولة كأس العالم للأندية رفقة فريق صن داونز عام 2016 ، وسجل هدفاً في شباك نادي جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي.

بيرسي تاو شارك في إقصاء منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية وانتقل في عام 2018 لصفوف فريق برايتون الإنجليزي، الذي قرر إعارته لنادي رويال يونيون سان خيلويزي البلجيكي، والذي تألق معه وتم اختياره كلاعب العام في الفريق، ليعيره النادي الإنجليزي مرة آخرى ولكن لصفوف فريق كلوب بروج.

ومع تألقه مجدداً في الدوري البلجيكي، قرر نادي أندرلخت استعارته عام 2020، وواصل مستوياته الجيدة، ليعود لصفوف برايتون في شهر يناير الماضي، وشارك في 3 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز لم يسجل فيها لكنه صنع هدفاً ضد وست هام يونايتد، كما لعب 3 مباريات آخرى في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلى الصعيد الدولي، لعب بيرسي تاو 25 مباراة بقميص منتخب جنوب أفريقيا، سجل خلالها 12 هدفاً، وكان بيرسى ضمن قائمة منتخب جنوب أفريقيا التي نجحت في الفوز على منتخب مصر بهدف نظيف في مباراة الدور الثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التى استضافتها مصر  عام 2019.
الجريدة الرسمية