رئيس التحرير
عصام كامل

شوقي غريب: رمضان صبحي قائد ولا غنى عنه.. وهذا توقعي لمسيرة مصطفى محمد الاحترافية

فيتو
قال الكابتن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي: إن مصطفى محمد لاعب نادي جالاتا سراي من نوعية اللاعبين الذين يعرفون جيدًا كيف يسلكون طريق الاحتراف، متوقعًا له النجاح في تجرِبة الاحتراف في أوروبا.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي بقناة "أون تايم سبورت 2"، أن مصطفى محمد قادر على الانتقال لمحطة أفضل من جالاتا سراي ونادٍ أفضل في أوروبا.

 
وعن انتقال رمضان صبحي إلى نادي بيراميدز، علق "غريب": "رمضان صبحي قائد المنتخب الأولمبي ولا غنى عنه نهائيًا، ولم أتواصل معه في قراره، لكن في النهاية هو لاعب ناضج كُرويًا وفنيًا وعضو من أسرة المنتخب".

وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أرسل خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة المصري، يطالبه بإرسال القائمة المبدئية بأسماء اللاعبين المرشحين للتواجد مع منتخب مصر فى الألعاب الأولمبية 2021 بطوكيو.

وأضاف المصدر أن الفيفا حدد عدد اللاعبين فى القائمة المبدئية بـ50 لاعبًا، على أن يتم إرسالها قبل نهاية شهر مارس ثم قائمة تضم 18 لاعبًا في 30 يونيو استعدادًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

وتحدد الأسبوع الأول من شهر أبريل موعدًا لإقامة قرعة أولمبياد طوكيو 2021، والخاصة بمنتخب مصر الأولمبي، وسيتم إجراء مراسم القرعة فى زيورخ بسويسرا.

وكان أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة، تحدث فى وقت سابق عن فرص مشاركة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل.

وأشار مجاهد، أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أبلغنا برغبته في ضم محمد صلاح معه في الأولمبياد لكننا لا نعرف موقف ليفربول حتى الآن، وما إذا كان سيوافق على ترك اللاعب للمشاركة مع منتخب مصر في الأولمبياد من عدمه.

وأضاف "مجاهد": حتى الآن اللجنة الأولمبية المصرية لم تخطرنا ما إذا كانت الأولمبياد ستقام في موعدها أم لا.

ومن المقرر، أن يدخل منتخب مصر الأولمبي، معسكرًا تدريبيًا مغلقًا، خلال الأجندة الدولية للفيفا فى شهر مارس المقبل، على أن تتخلله مباراتان وديتان لم يتحدد طرفهما بعد.

وأكمل مجاهد: ندرس كل الجوانب الخاصة بإقامة مباراة عالمية بحضور نجوم عالميين، وكل الاحتمالات واردة بخصوص إقامة مباراة ودية بين النجوم القدامى الأفارقة والمصريين والعالميين.

وكشف مجاهد أن المئوية ستكون يوم 3 ديسمبر وقد تتزامن مع افتتاح مقر اتحاد الكرة الجديد بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر.

وأكد مجاهد، أنه لا توجد أي نية لإلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز كما يردد بعض المغرضين، مشددًا أن من يردد هذا الكلام هدفه تشويه صورة اللجنة الثلاثية.

وبسؤاله عن موعد مباراة السوبر المصري، أجاب مجاهد أنه لم يتم تحديد موعده حتى الآن، وننتظر رد الاتحاد الأفريقي فيما يخص مواعيد المباريات الأفريقية.

وأضاف: الدوري وكأس مصر قد ينتهيان 30 سبتمبر، ونفكر في إقامة السوبر بعد انتهاء الـ 34 أسبوع بالدوري الحالي لكننا لم نحسم موقفنا حتى الآن.

الجريدة الرسمية