رئيس التحرير
عصام كامل

سمير زاهر وحسن شحاتة بجهازه المعاون.. الأحق بالتكريم في مئوية الجبلاية

سمير زاهر وحسن شحاتة
سمير زاهر وحسن شحاتة
يوافق يوم 3 ديسمبر المقبل، احتفال اتحاد الكرة بمرور 100 سنة على إنشائه، وسيشهد هذا اليوم تكريم العديد من نجوم كرة القدم المصرية بحضور شخصيات عالمية.

ويبقى التكريم الأبرز والأحق خلال مئوية اتحاد الكرة هو الراحل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق، وحسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق وجهازه المعاون بقيادة شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان، بسبب ما حققوه من أرقام قياسية وإنجازات لم تحدث من قبل.

وحقق منتخب مصر خلال تواجد الراحل سمير زاهر كرئيس لاتحاد الكرة، الفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا 4 مرات أعوام "1998 و2006 و2008 و2010"، وهو ما لم يحققه أي رئيس اتحاد كرة في العالم.

كما أن حسن شحاتة وجهازه المعاون نجحوا في التتويج بكأس أمم أفريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، وهو ما لم يحققه أي منتخب في العالم من قبل.

مئوية اتحاد الكرة.. كشف أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة كواليس احتفال الاتحاد بمئويته التي توافق 3 ديسمبر المقبل.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد"، إن الاتحاد يحرص على تأريخ تاريخه من خلال وثائق في متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

مئوية اتحاد الكرة..وتابع أن الاتحاد يبحث إقامة مباراة استعراضية بين نجوم المنتخب ونجوم العالم، كما أن خوض مباراة ودية مع منتخب أوروبي أمر مطروح ومنتخبات إسبانيا وإيطاليا وأوروجواي مرشحة.

ولفت إلى أن الاتحاد سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال الشهر الجاري لإعلان تفاصيل احتفاله بالمئوية، موضحا أن هناك احتفالية ستقام في أحد الأماكن الأثرية التاريخية.

وضعت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، عدد من أسماء النجوم العالميين للدخول في مفاوضات معهم لحضور مئوية الجبلاية والمقرر لها في ديسمبر المقبل.

ولعل أبرز هذه الأسماء رونالدو نجم منتخب البرازيل، الأخضر بلومي أسطورة كرة القدم الجزائرية ، وصامويل إيتو لاعب منتخب الكاميرون، ودروجبا، لاعب كوت ديفوار ، لحضور مئوية الجبلاية.
الجريدة الرسمية