Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رسميا .. زيادة قوائم المنتخبات في يورو 2020 بسبب جائحة كورونا

رياضة يويفا
يويفا

محمود درويش

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا"  زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، الصيف المقبل.



موعد بطولة يورو 2020

تنطلق البطولة يوم 11 يونيو المقبل وتنتهي 11 يوليو، في 11 مدينة أوروبية لأول مرة بمناسبة تأسيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمشاركة 24 فريقا.

26 لاعبا بدلا من 23

أقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموافقة على استدعاء كل منتخب 26 لاعبا بدلًا من 23 كما هو متبع في جميع البطولات المجمعة بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

كانت هناك مطالبات من قبل بعض المنتخبات لزيادة عدد اللاعبين لمواجهة الفيروس الذي يهدد بشكل متواصل وجودهم في المباريات منذ انتشار الجائحة في بداية 2020.

أكد "يويفا" في بيانه الرسمي على موقعه الإلكتروني أن 23 لاعبًا فقط من سيتواجدون في قائمة المباراة النهائية، حيث تنص اللائحة بالسماح بـ 12 بديلًا على مقاعد البدلاء.

الموعد النهائي لتقديم القوائم

أوضح البيان أن الموعد النهائي لتقديم القوائم النهائية سيكون في 1 يونيو المقبل، وتسمح اللائحة الحالية باستبدال غير محدود في قائمة أي منتخب قبل موعد المباراة الأولى.

استبدال حراس المرمي

تسمح اللائحة أيضًا بإمكانية استبدال حراس المرمى قبل كل مباراة خلال البطولة في حالة العجز البدني حتى لو كان حارس أو حارسين من قائمة اللاعبين لا يزالون متاحين.

موقف اللاعب المستبدل 

أكد "يويفا" أنه لا يمكن إعادة قبول اللاعب الذي تم استبداله في قائمة اللاعبين إلى القائمة لضمان نزاهة المنافسة.

استبعاد دبلن
استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مدينة دبلن، من القائمة الأصلية التي تضم 12 مدينة، التي تستضيف البطولة لأنها لم تتمكن من تقديم ضمانات بإمكانية حضور الجماهير للمباريات.

أعيد توزيع تلك المباريات بين لندن وسان بطرسبرج، بينما تم استبدال مدينة بيلباو بمدينة إشبيلية كمستضيفة لبعض مباريات البطولة التي تبدأ 11 يونيو وتنتهي في 11 يوليو.

كانت العاصمة المجرية بودابست مكانا محايدا لمباريات بطولات يويفا وسط قيود السفر بسبب فيروس كورونا هذا العام، ويحظى ساندور تشاني، رئيس الاتحاد المجري لكرة القدم، بتقدير كبير داخل الاتحاد الأوروبي للعبة، حيث يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد.

قدمت بودابست أيضا أكثر الالتزامات طموحا من حيث سعة الاستاد، حيث أبلغت يويفا بأن ملعب (بوشكاش) ربما يكون ممتلئا بنسبة 100%.

سيكون انسحاب ميونخ مفاجأة بالنظر لاستضافة ألمانيا للنسخة المقبلة من نهائيات أمم أوروبا عام 2024، ومكانة كبار مسئولي نادي بايرن ميونخ الألماني في اللجنة التنفيذية مثل كارل هاينز رومينيجه.

قدمت 9 مدن من أصل 12 مدينة لليويفا ضمانات بشأن الحد الأدنى للسعة في المباريات التي تستضيفها.

كان الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، الذي يحتضن المباراة الافتتاحية بين تركيا وإيطاليا في 11 يونيو المقبل، آخر ملعب قام بإرسال الضمانات الخاصة به، حيث من المقرر أن يكون ممتلئا بنسبة 25% على الأقل.

سيكون ويمبلي بنفس نسبة السعة في مبارياته الثلاث التي يستضيفها بمرحلة المجموعات، بالإضافة للقاء آخر في دور الستة عشر، لكن ربما ترتفع تلك النسبة بشكل كبير في مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب (هامبدن بارك) في جلاسكو الأسكتلندية 4 مباريات، بسعة 25% أيضا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements