رئيس التحرير
عصام كامل

دورتموند يخسر أمام مونشنجلادباخ 2/4 في الدوري الألماني

دورتموند ومونشنجلادباخ
دورتموند ومونشنجلادباخ
حقق فريق بوروسيا مونشنجلادباخ فوزًا كبيرًا على ضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة (4-2)، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم البوندسليجا.


وسجل أهداف مونشنجلادباخ نيكو إلفيدي هدفين في الدقيقتين (11 و32)، ورامي بن سبعيني وماركوس تورام في الدقيقتين (49 و78).

فيما سجل هدفي بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند في الدقيقتين (22 و28).

ورفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 29 نقطة في المركز الخامس.

وفاز بايرن ميونخ بصعوبة على مضيفه أوجسبورج (1-0)، الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الألماني البوندسليجا.

هدف المباراة الوحيد سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

الانتصار رفع رصيد بايرن ميونخ للنقطة 39، عزز بها صدارته البوندسليجا مع نهاية الدور الأول، فيما استقر أوجسبورج في المركز الـ12 برصيد 19 نقطة.

وفي نفس الجولة، خسر شالكه من كولن 1/2، وفاز لايبزيج على يونيون برلين 0/1، وتعادل فرايبورج مع فرانكفورت 2/2، وفاز بيلفيلد على شتوتجارت 0/3.

وظهرت خطورة بايرن ميونخ بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة عبر عرضية من ركنية، وصلت إلى ليفاندوفسكي، الذي قابلها بضربة رأسية بين يدي حارس أوجسبورج.

وأهدر المهاجم البولندي فرصة هدف محقق بعدما وصلته عرضية  من ركلة حرة، لكنه وضع الكرة برأسه فوق العارضة قبل أن يتبين وجوده في التسلل.

ومع حلول الدقيقة 12، أعيق لوكاس هيرنانديز داخل منطقة جزاء أوجسبورج، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الضيوف، أحرز منها ليفاندوفسكي هدف التقدم.

وتصدى الحارس رافال جيكيويسز لتسديدة قوية من جنابري، لترتد الكرة إلى مولر، الذي هيأها لنفسه وصوبها بجوار القائم.

وواصل جيكيويسز الذود عن مرماه بتصديه لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها جنابري، قبل أن يمسك بكرة وصلته من ضربة رأسية لليفاندوفسكي.

وأرسل جنابري عرضية متقنة نحو ليفاندوفسكي، الذي حاول وضع الكرة داخل الشباك، لكنها ارتطمت في القائم.

وحاول جوريتسكا تسديد كرة على الطائر، لكنها ذهبت نحو رأس كومان، الذي لم يحسن توجيهها إلى داخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن بهدف دون رد.

وبعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، أطلق كاليوري تسديدة صاروخية بيسراه نحو مرمى نوير، لكنها حادت عن المرمى.

وسنحت فرصة لكاليوري مجددًا بتنفيذ ركلة حرة على حدود منطقة جزء بايرن، لكنه سددها أعلى المرمى.

وواصل أوجسبورج ضغطه على الدفاع البافاري حتى تحصل على ركلة جزاء بعدما لمس بافارد الكرة بيده داخل المنطقة.

وانبرى البديل فينبوجاسون لركلة الجزاء، لكنه سددها في أسفل القائم الأيمن لمرمى نوير، لتضيع فرصة معادلة النتيجة على أصحاب الأرض.

وكاد البديل الآخر فريدريك ينسين أن يعوض ركلة الجزاء بتسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة علت العارضة بفارق ضئيل.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين فقط، تلقى البديل نيديرليشنر تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وكثف أوجسبورج هجماته في الدقائق الأخيرة على أمل إحراز هدف التعادل، لكن كافة المحاولات باءت بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز الفريق البافاري بهدف دون رد.
الجريدة الرسمية