Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جهاز "اليد": دراسة منتخب مقدونيا فور انتهاء مباراة افتتاح المونديال

رياضة روبيرتو جارسيا
روبيرتو جارسيا

كريم إبراهيم

كشف مسئولو الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة اليد، بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني، أن الفريق تفرغ حاليا لخوض مباراة تشيلي في افتتاح بطولة العالم، والمقرر لها في السابعة من مساء اليوم الأربعاء.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني، أن دراسة منتخب مقدونيا ستكون عقب انتهاء مباراة تشيلي، وأن الجهاز الفني حصل على مقاطع فيديو تتضمن مباريات المنتخب المقدوني من أجل دراستها، ومعرفة نقاط القوة والضعف للفريق.

وكان الاتحاد الدولي قرر أمس الثلاثاء، دعوة المنتخب المقدوني للمشاركة في منافسات بطولة العالم بدلا من منتخب التشيك، بعد أن اعتذر الأخير عن المشاركة في اللحظات الأخيرة بسبب تزايد إصابات كورونا بين صفوفه.

وتسبب قرار الاتحاد الدولي في أزمة للجهاز الفني، بسبب عدم دراسة المنتخب المقدوني بشكل جيد، وكان العمل خلال الفترة الماضية متركز بشكل أساسي على دراسة قوة منتخب التشيك وطريقة لعبه.

ويلتقي اليوم الأربعاء المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيامع نظيره تشيلي، في افتتاح منافسات بطولة العالم في نسختها رقم 27، والمقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السابعة مساء، على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

وتذاع المباراة مباشرة على شاشة قناة أون تايم سبورتس 3، ويضم الاستوديو التحليلي كل من أحمد العطار وحمادة النقيب وخالد العوضي، نجوم كرة اليد المصرية.

ويسبق هذا اللقاء حفل الافتتاح الذي يحييه الفنان تامر حسني وبصحبته عدد من الفنانين الآخرين.

وتستحوذ البطولة على اهتمام بالغ نظرًا لكونها نسخة تاريخية من بطولات العالم، في ظل مشاركة 32 منتخبًا في البطولة للمرة الأولى في التاريخ.

وتقام البطولة على صالات استاد القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومجمع الدكتور حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر، وصالة استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات، السويد ومقدونيا الشمالية وتشيلي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الجولة الثانية من الدور التمهيدي مع منتخب مقدونيا يوم السبت المقبل، على أن يختتم مشاركته في الدور الأول بلقاء منتخب السويد يوم الإثنين المقبل.

وتضم قائمة المنتخب 24 لاعبا وهم:

حراسة المرمى: كريم هنداوي - عصام الطيار - عبد الرحمن حميد

الجناح الأيسر: عمر الوكيل - أحمد مؤمن - أحمد سيسه

الجناح الأيمن : محمد سند - أكرم يسري

الدائرة : محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري - خالد وليد - أحمد عادل - وسام سامي

الظهير الأيسر : علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح - عبد الرحمن فيصل

صناعة اللعب : أحمد هشام - إسلام حسن - سيف الدرع - أحمد خيري

الظهير الأيمن : أحمد الأحمر - يحيى خالد - محسن رمضان

وعقد المهندس هشام نصر رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، اجتماعا مهما، مع المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا.

وطالب رئيس الاتحاد اللاعبين بالتغلب على الظروف الصعبة التي شهدتها فترة الإعداد الخاصة بالفريق، وتداعيات انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وما نتج عنها من عدم تنفيذ برنامج الإعداد المعد مسبقا.

وأكد "نصر" خلال اجتماعه باللاعبين، أن قرار إقامة البطولة بدون جماهير سيؤثر على الحالة النفسية ولكن التحدي الأكبر هو تحقيق الإنجاز في ظل ظروف صعبة.

وطلب رئيس الاتحاد من اللاعبين بضرورة بذل مجهود مضاعف من أجل السير بعيدا في المونديال.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements