رئيس التحرير
عصام كامل

بفرمان من اللجنة الثلاثية.. وائل رياض يترك عمله في وادي دجلة

وائل رياض عضو الجهاز
وائل رياض عضو الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي

تخلي وائل رياض شيتوس المدرب المساعد فى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، عن منصبه كرئيس لقطاع الناشئين بنادي وادي دجلة، من أجل التفرغ لعمله فى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، كمساعد للمدير الفني للفراعنة شوقي غريب.



وجاء قرار وائل رياض بترك منصبه فى وادي دجلة، بقرار من اللجنة الثلاثية التي تولي إدارة إتحاد الكرة المصري حالياً برئاسة أحمد مجاهد.

وعلمت فيتو، أن اللجنة الثلاثية خيرت وائل رياض بين البقاء فى منصبه كرئيس لقطاع الناشئين فى وادي دجلة، أو التفرغ الكامل لعمله فى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، الذي يستعد لمهمة قومية، بتمثيل مصر فى أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، والتى يتطلع خلالها الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب لحصد ميدالية أولمبية لأول مرة فى تاريخ كرة القدم المصرية، وهو ما يتطلب تركيز وتفرغ كامل من الجميع داخل منظومة المنتخب الأوليمبي لتحقيق الهدف المنشود، وهو الأمر الذي إقتنع به شيتوس، وقرر الإعتذار عن الإستمرار فى مهمته فى وادي دجلة .

البدري: اللجنة الثلاثية تضع كافة الإمكانات المتاحة لخدمة المنتخب

وكان نادي وادي دجلة أعلن اليوم الإثنين تفرغ وائل رياض لعمله كمدرب مساعد فى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي وأصدر النادي بيانا رسمياً جاء مضمونه كالتالي :

وجاء نص البيان كالتالي:

إيماناً بالواجب الوطني والمساهمة القومية في رفعة شأن مصر والمنتخب الاوليمبي فقد تفرغ الكابتن وائل رياض تفرغاً كاملاً لعمله مع المنتخب الاوليمبي ولأن مصلحة المنتخبات الوطنية تأتى دائماً فوق المصلحة الشخصية ومصلحة الأندية.

وكان أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة عقد جلسة الأسبوع الماضي مع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بحضور محمد الشواربي وأحمد حسام عوض عضوا اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة.

شهدت الجلسة تأكيد أحمد مجاهد علي تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للمنتخب الأولمبي وجهازه الفني خلال فترة الإعداد للمشاركة في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١.

وأكد مجاهد خلال جلسته مع شوقي غريب أن اتحاد الكرة سيواصل جهوده من أجل مساندة المنتخب الأولمبي لخوض فترة إعداد مثالية استعدادا لأولمبياد طوكيو من أجل تقديم أداء مشرفا يليق بالكرة المصرية ويتناسب مع أحلام وطموحات جماهيرها.

من جانبه وجه الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي شكره إلى احمد مجاهد ولجنة تسيير الأعمال باتحاد الكرة مؤكدًا أن المنتخب الأولمبي سيبذل قصارى جهده خلال هذه المرحلة من أجل الاستعداد بشكل جيد للمشاركة في الأولمبياد مؤكدًا أن الجميع سيكون على قلب رجل واحد من أجل الوصول لأعلى معدلات الجاهزية الفنية والبدنية لتحقيق نتائج مبهرة في الأولمبياد القادم بغية تحقيق انجاز جديد يليق بسمعة وتاريخ الكرة المصرية.

يتكون الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي من شوقي غريب مديرا فنيا ومعتمد جمال مدربا عاماً، ووائل رياض ومحمد شوقي مدربين مساعدين، وأسامة عبد الكريم مدرب حراس مرمي وعلاء عبد العزيز مديرا للفريق.

الجريدة الرسمية