الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بعد تعادله مع فولهام.. هاري كين نجم توتنهام ملك "الأسيست" بالدوري الإنجليزي

رياضة هاري كين
هاري كين

صفاء كامل

تصدر هاري كين نجم توتنهام الانجليزي  قائمة ملوك الأسيست في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" خلال الموسم الحالي برصيد 11 كرة ساهم بها في أهداف مع ناديه حتى الآن.اضافة اعلان


وتعادل توتنهام الإنجليزي مع جاره في مدينة لندن نادي فولهام بهدف لكل فريق في المباراة المؤجلة التي جمعتهما أمس ضمن الجولة الـ 16، وأحرز هاري كين هدف التقدم لتوتنهام بعد صناعة من الاسباني ريجليون فيما تعادل البرتغالي كافاليرو لفولهام في الدقيقة ال 74 بعد صناعة من زميله لوكمان . 

وخاض توتنهام حتى الآن 17 مباراة فاز في 8 وخسر 3 وتعادل في 6 مواجهات، واستطاع لاعبوه في تسجيل 30 هدفاً وسدد 196 كرة بين 81 على المرمى، بالإضافة الى تسجيله 3 ضربات جزاء، وخلق 38 فرصة كبيرة، وضرب لاعبوه القائم 10 مرات.



وبات هاري كين نجم توتنهام هو ثالث لاعب يسجل +25 هدفاً بالقدم اليسرى و+25 هدفاً بالقدم اليمنى و+25 هدفاً بالرأس في تاريخ الدوري الممتاز، بعد روبي فاولر وأندي كول. 


و أعرب جوزيه مورنيو في تصريحات بعد المباراة عن غضبه الشديد من تعثر فريق المحبط أمس أمام فولهام حيث قال : " نحن نضيع الكثير من النقاط بسبب أننا لا ننهي المباراة ، نتقدم بهدف و يهدأ الرتم ، يجب أن نسجل الثاني و نحسم المباراة ، كان علينا قتل المباراة بالشوط الأول ، أنا دائما ما أقول هذا الكلام ولكن اليوم كنا قريبين جدا من قتل اللقاء

و انتقد مورينيو لاعبيه بشدة حيث قال : " هنالك بعض المشاكل في المنظومة ، ولكن هنالك بعض المشاكل أيضا في خصائص اللاعبين ، هناك أشياء لا يستطيعون فعلها مثل المهارات الفردية ، فمرة أخري يخرج لاعب من منطقة الجزاء في وقت لعب العرضية أو الكرة الثابتة ، هذا دائما ما يحدث منذ بداية الموسم". 

وارتفع رصيد توتنهام إلي 30 نقطة بعد التعادل أمس محتلا المركز السادس في ترتيب البريميرليج ، بينما ظل فولهام في المركز الـ 18 بعد وصوله إلى النقطة 12 مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق.

ويستعد توتنهام لمواجهة شيفيلد يونايتيد في الجولة ال 19 يوم الأحد القادم ، بينما يواجه فولهام نظيره تشيلسي مساء السبت القادم