رئيس التحرير
عصام كامل

بعد أزمة رحلة السنغال.. حكاية طائرة الزمالك الخاصة

بعثة الزمالك الى
بعثة الزمالك الى السنغال
تكشف "فيتو" كافة التفاصيل الخاصة بأزمة طائرة الزمالك التي توقفت في الجزائر في طريقها إلى السنغال لمواجهة فريق تونجيبت السنغالي. 

وكان نادي الزمالك تعاقد مع شركة طيران خاصة لنقل الفريق إلى السنغال لخوض مباراة تونجيت في الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات للبطولة الإفريقية والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.


والشركة التي تقل نادي الزمالك هي alexcina aviation  حيث تم الاتفاق بين الشركة ونادي الزمالك على دفع 89 ألف دولار نظير سفر البعثة إلى السنغال والعودة للقاهرة من جديد عقب المباراة. 

ووفقا للعقد الموقع بين الشركة والنادي فإن الطائرة من نوع 55PAX وتتحمل الشركة جميع الضرائب في مصر والسنغال وجميع مصاريف الإقلاع والهبوط في مصر والسنغال وجميع مصاريف الرحلة وكل ما يلزم لها.

وقامت الشركة في مرحلة التفاوض مع الزمالك بعرض سابقة الأعمال داخل مصر خلال آخر عامين وهي على النحو التالي: 

_ إخلاء الرياضيين العالقين بكل من دبي والسعودية شهر مايو الماضي برعاية وزير الشباب والرياضة ونائبه ومسئولي اتحاد الكرة المصري. 

_ نقل بعثة دولة بنين في بطولة الأمم الإفريقية السابقة من الوزراء واللاعبين والجمهور الخاص بهم. 

_ نقل بعثة النادي الأهلي في كافة مباريات بطولة أفريقيا السابقة. 

_ نقل بعثة النادي الأهلي إلى معسكر الإعداد بإسبانيا. 

_ نقل كافة المشاركين في احتفالية الخمسين عام لنادي الفجيرة الإماراتي بما فيهم بعثة النادي الأهلي ووضع صورة مارادونا ولوجو نادي الفجيرة على الطائرة بالكامل. 

_ نقل بعثة النادي الأهلي إلى نيامي الشهر الماضي في بطولة دوري الأبطال.




وكشفت مصادر من داخل نادي الزمالك أنه تم اختيار هذه الشركة نظرا لسابقة أعمالها القوية بالإضافة إلى المبلغ المالي الذي تم عرضه وهو أقل بكثير من العروض الأخرى التي وصلت النادي خاصة وأن الشركة وافقت على تحمل كافة مصاريف الإقلاع والهبوط بما فيها التصاريح الخاصة بعملية العبور من الدول المختلفة وحتى الوصول والعودة إلى القاهرة.

وشهدت بعثة الزمالك المتجهة إلى السنغال أزمة بعد أن رفضت سلطات موريتانيا مرور الطائرة الخاصة التي تقل البعثة عبر مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال، بسبب وجود بعض الأزمات هناك وتعطل خروج التصريح الخاص بالطائرة.

أزمة طائرة الزمالك دفعت الإدارة لدراسة التقدم بطلب للكاف من أجل تأجيل المباراة خاصة أن بعثة الفريق ما زالت في الجزائر حتى الآن، وفي حالة التأخر سيصبح من الصعب خوض المباراة بدون تدريب في السنغال والتعود على الأجواء هناك.

الجريدة الرسمية