رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أسرار فوز الزمالك على المصري.. وأرقام خاصة عن المباراة.. ورسالة نارية لـ 3 لاعبين

فيتو
واصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك سلسلة انتصاراته في بطولة الدوري بعد الفوز على المصري البورسعيدي بهدف نظيف للاعب إمام عاشور في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب إستاد برج العرب بالجولة السابعة.


وشهدت المباراة في شوطها الأول مستوى فني متواضع من جانب الفريقين ولم تشهد أي فرص حقيقة على المرمى باستثناء فرصة للاعب يوسف أوباما في الدقيقة 30 ورد عليه لاعب المصري كازادي كاسينجو بفرصة خطيرة في الدقيقة 31 ثم أهدر أشرف بن شرقي لاعب الزمالك فرصة حقيقية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 39 .


وفي الشوط الثاني نجح إمام عاشور لاعب الزمالك في إحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 55 من تصويبه صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولم ينجح أي من الفريقين في تعديل النتيجة حتى الدقيقة 95 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة استمرار الزمالك في تحقيق الفوز رغم استبعاد الثنائي فرجاني ساسي ومصطفي محمد للمباراة الرابعة على التوالي حيث خاض الفريق مباراة اليوم بدون رأس حربة صريح حتى الدقيقة 73 عندما شارك اللاعب أسامة فيصل بدلا من عبد الله جمعة.

ولم ينجح علي ماهر مدرب المصري في الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية رغم الخطة الدفاعية المحكمة التي لعب بها ليخسر أول مباراة له في بطولة الدوري هذا الموسم.

وبهذه النتيجة وصل فريق الزمالك الى 16 نقطة من 6 مباريات وتوقف رصيد المصري عند 10 نقاط من 10 مباريات بينما خرجت المباراة بحصول المصري على 5 ركنيات والزمالك على ركنيتين فقط.


ومن الأرقام التي خرجت بها المباراة حصول فريق المصري على بطاقة صفراء للاعب أحمد رفعت مقابل بطاقة للزمالك للاعب محمود علاء كما نجح فريق المصري في تسديد 9 كرات على المرمى منهم كرتين بين الثلاث خشبات والزمالك 11 تسديدة منهم ثلاثة بين الثلاث خشبات.

أما عدد اللمسات التي خرج بها المصري من المباراة فكانت 689 لمسة مقابل 617 لمسة وعدد التمريرات للمصري 442 مقابل 332 للزمالك واستفاد المصري من التبديلات الخمسة والزمالك من أربعة بينما خرج النتيجة النهائية في نسبة الاستحواذ مرتفعة للمصري بنسبة 57 % مقابل 43 % للزمالك.

وتربع لاعب الزمالك إمام عاشور على قائمة هدافي الفريق برصيد 3 أهداف بعد هدف اليوم ويليه مصطفي محمد وبن شرقي برصيد هدفين.

وعاب على اللاعب الونش مدافع الزمالك في هذه المباراة تركيزه بأن يكون صانع ألعاب مما أوقعه في عدة أخطاء مؤثرة بينما يحتاج اللاعب حمزة المثلوثي الظهير الأيمن مزيد من العمل ليثبت أقدامه مع الفريق ثم أخيرا يجب على اللاعب أحمد سيد زيزو أن يركز في الملعب ونسيان موضوع الاحتراف العربي انتظارا لوصول عرض أوروبي يليق به وبنادي الزمالك.
الجريدة الرسمية