رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ختام الأسبوع العاشر من منتدى الحوار الوطنى للشباب

فيتو

اختتمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة لمركزية للبرلمان والتعليم المدنى)، فعاليات الأسبوع العاشر من سلسلة الحوارات المجتمعية التي يتم تنفيذها على مستوى الإدارة الفرعية بالمحافظات، والتي تضمنت 19 منتدى حواريا شارك بها 3487 شابا وفتاة من أبناء 17 محافظة، بهدف طرح الفرصة للشباب لمناقشة القضايا الخاصة بكل مركز إداري بمحافظاتهم، وتقديم رؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم وتفعيل مشاركتهم في صنع القرار حول مستقبل الدولة وتنمية المجتمع المصري.


واستضافت فعاليات الأسبوع مراكز شباب الأخيوة بالشرقية، المدينة بسوهاج، أبو المطامير بالبحيرة، العامرية بالإسكندرية، ومركزى شباب ناهيا وكفر نصار بالجيزة، م.ش. الهياتم بالغربية، م.ش.السلام بالأقصر، م.ش. بلاط بالوادى الجديد.

كما استضاف نادي مطوبس الرياضى فعاليات المنتدى الحوارى بمحافظة كفر الشيخ، ونادي ساحل سليم بأسيوط، وم.ش. الفشن ببنى سويف، م.ش. قصر رشوان بالفيوم، م.ش. عبيان بالقليوبية، م.ش. فايد بالإسماعيلية، م.ش. قويسنا بالمنوفية، ونويبع بجنوب سيناء، وكل من مركزى شباب الصلاحات وميت رومى بالدقهلية.

وقد صرحت نعمات ساتى رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة أن المنتديات الحوارية على مستوى الإدارات الفرعية يديرها منشطو مراكز الشباب والتعليم المدني، وعدد من منسقى البرلمان والكوادر الشبابية من المؤهلين للتواصل مع الشباب.

وأضافت ساتى أن المرحلة الثانية من منتدى الحوار الوطني للشباب تتضمن تنفيذ 281 منتدى حواريا على مستوى الإدارات الفرعية بالمحافظات، بجانب 61 منتدى حواريا داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا بالتزامن مع الحوارات المنفذة بالإدارات الفرعية، يعقبها إقامة 27 منتدى حواريا في عواصم المحافظات، والتي تستهدف مناقشة التوصيات التي أسفرت عنها منتديات الإدارات الفرعية.
جدير بالذكر أن الجلسات تنفذ بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب وممثلين من شباب الجمعيات الأهلية والمجلس القومى للمراة وذوى الاعاقة وشباب الأحزاب والبرلمان ونموذج المجلس المحلى ومن رجال الأزهر والكنيسة بكل محافظة، من خلال جلسات حوارية تفاعلية وورش عمل للشباب لمناقشة محاور المنتدى التي خلصت إليها الحوارات المجتمعية التي تم تنفيذها بالمرحلة الأولى، وكذا أهم القضايا والمقترحات التي من المقرر طرحها بالوثيقة النهائية لاحتياجات الشباب وعرضها على السيد رئيس الجمهورية في المؤتمر الختامي لفعاليات المنتدى سبتمبر المقبل بشرم الشيخ.
الجريدة الرسمية