رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. كوبر يتفوق على البدري مع المنتخب بعد أول 7 مباريات

حسام البدري وهيكتور
حسام البدري وهيكتور كوبر
شهدت الفترة الماضية انتقادات عنيفة للجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري، رغم التأهل لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية التي تقام بالكاميرون العام المقبل، بعد الأداء السيئ الذي ظهر عليه الفراعنة في مباراته ضد منتخب كينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا.


وتعادل منتخب مصر بصعوبة مع المنتخب الكيني بهدف لمثله، ورفع رصيده إلى 9 نقاط ليضمن تأهله رسميًا إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، بجانب منتخب جزر القمر والذي حل بالمركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط عن الفراعنة.

وقارن البعض بين نتائج المنتخب في عهد حسام البدري، والأرجنتيني هيكتور كوبر الذي قاد الفراعنة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وتعرض لانتقادات كبيرة بسبب طريقة لعبه مع الفراعنة خلال قيادة المنتخب في وقت سابق.

هيكتور كوبر 

في أول 7 مباريات للمدرب الأرجنتيني مع منتخب مصر نجح في تحقيق 6 انتصارات وخسر مباراة وحيدة، وسجل لاعبو المنتخب 19 هدفًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

حسام البدري


فيما حقق حسام البدري 4 انتصارات و3 تعادلات في أول 7 مباريات له مع منتخب مصر، ولم يخسر أي مباراة، وسجل لاعبو الفراعنة 8 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف.

وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، حصول كل لاعب بالمنتخب على 200 ألف جنيه مكافأة بعد التأهل رسمياً لكأس الأمم الأفريقية، وذلك حسب لائحة الجبلاية.

ويواصل منتخب مصر الأول، بقيادة حسام البدري، تدريباته اليوم السبت، باستاد القاهرة استعداداً لمباراته المقبلة أمام جزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

ويواصل الفريق الوطني معسكره المغلق بالقاهرة عقب وصوله استعدادًا لمواجهة جزر القمر الإثنين المقبل ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية. 

واكتفى منتخب مصر أمس الجمعة بخوض تدريبات استشفائية على استاد القاهرة، وشهد المران حضور أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ومحمد الشواربي عضو الاتحاد.

وعادت إلى القاهرة بعثة المنتخب الوطني فجر أمس الجمعة على متن الطائرة الخاصة قادمة من العاصمة الكينية نيروبي بعد تأهل المنتخب رسمياً إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالتعادل مع كينيا 1-1.

ترتيب المجموعة السابعة


منتخب مصر 9 نقاط
جزر القمر 9 نقاط
كينيا 3 نقاط
توجو نقطتين 

ويلتقي منتخب مصر نظيره جزر القمر يوم الإثنين المقبل بإستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأخيرة من التصفيات، بينما يواجه منتخب كينيا نظيره التوجولي على ملعب الأخير.

وفي حال فوز منتخب مصر في الجولة الأخيرة على جزر القمر، سيرفع رصيده إلى 12 نقطة وينفرد بصدارة المجموعة.
الجريدة الرسمية