السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

اليوم.. قطار مجموعة الصعيد يحدد المتأهل للدوري الممتاز بين ثلاثة فرق

رياضة دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

محمود درويش

تنطلق  عصر  اليوم الإثنين مواجهات الجولة الـ 22 و الأخيرة لمسابقة دورى القسم الثانى بالمجموعة الأولى" الصعيد" التى تضم 12 فريقا وتشهد منافسة ثلاثية بين البنك الأهلي والألومنيوم وبني سويف علي تذكرة التأهل للدوري الممتاز الموسم الجديد.اضافة اعلان


ويحتل البنك الأهلي قمة المجموعة برصيد 43 نقطة ويليه الألومنيوم ثانيا برصيد 42 نقطة ثم بني سويف ثالثا برصيد 41 نقطة.

وتقام المباريات في تمام الثالثة عصرا، ويستضيف سوهاج نظيره الألومنيوم، وبترول أسيو نظيره البنك الأهلي، وبني سويف مع طهطا، والإعلاميين مع تليفونات بني سويف، وديروط مع الفيوم، والمنيا مع شبان قنا.


وتعد فرص البنك الأهلي الأقوى في حال فوزه في التأهل مباشرة للدوري الممتاز دون النظر لنتائج الفرق الأخري أمام في حال تعادل البنك الأهلي أو خسارته أمام بترول أسيوط فإن المجموعة ستتجه لحسبة برما ونتائج فريقا الألومنيوم وبني سويف.

وفي حال تعادل البنك الأهلي وتعادل الألومنيوم وتعادل أو خسارة بني سويف فإن البنك الأهلي سيحصد تذكرة التأهل بسبب أفضليته في المواجهات المباشرة مع بني سويف ويصبح الترتيب البنك الأهلي 44 وبني سويف 44 ثانيا "حال فوزه" والألومنيوم ثالثا برصيد 43 حال تعادله.

بينما إذا خسر البنك الأهلي أمام بترول أسيوط وحقق الألومنيوم الفوز في لقاء سوهاج فإن الألومنيوم سيحصد تذكرة التأهل مباشرة دون الرجوع لنتيجة مباراة بني سويف وطهطا ويصبح ترتيب المجموعة في هذه الحالة الألومنيوم 45 نقطة والبنك الأهلي 43 نقطة حال خسارته وبني سويف 44 نقطة حال فوزه .

وتوجد فرصة واحدة لبني سويف بالتأهل للدوري الممتاز وهي خسارة البنك الأهلي وخسارة الألومنيوم أو تعادل الأخير فقط.