Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي يطالب اتحاد الكرة بإعلان تتويجه بدوري الجمهورية 99

رياضة رسميًا..-مباراة-فاصلة-بين-شباب-الأهلي-والزمالك
مباراة شباب الأهلي والزمالك

يوسف شعبان

أرسلت إدارة النادي الأهلي، خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ظهر اليوم الأربعاء، حددت خلاله موقفها من قرار الجبلاية بإقامة مباراة فاصلة بين شباب الفريق الأحمر والزمالك يوم 20 أبريل الجاري بملعب السكة الحديد، لتحديد الفائز بدوري الشباب مواليد 1999.



وهناك جدل مثار حاليًا بسبب ما حدث في ملعب الأهلي بفرع مدينة نصر نظرًا لتساوي رصيد كل فريق في عدد النقاط حيث أصبح رصيد صاحب الملعب والضيافة 15 نقطة وهو نفس رصيد الزمالك أيضًا في دوري يقام هذا الموسم من دور واحد فقط.

وبعد نهاية المباراة قام كل فريق بالاحتفال بالفوز بلقب الدوري هذا الموسم حيث قام الموقع الرسمي للزمالك بنشر خبر يفيد تتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري نظرًا لتفوقه بفارق الأهداف عن الأهلي.

وطالب الأهلي في خطابه بتطبيق اللوائح المعتمدة والمعلنة للمسابقات المختلفة، وكذا المعايير المعتمدة في اللوائح المحلية والقارية في تنظيم المسابقات، التي تصب في مصلحة فريق الأهلي للشباب، خاصة أن المواجهات المباشرة هو المعيار الأكثر عدالة، ولا سيما أنه معتمد كمعيار أول محليًّا وقاريًّا في كل المسابقات.

قررت لجنة الاستئناف بإتحاد الكرة المصري برئاسة السيد المستشار عادل الشوربجي عدم السماح بمشاركة أي لاعب صادر ضده قرار بالإيقاف من جانب لجنة الإنضباط، وذلك حتى يتم الفصل فى التظلمات المقدمة لصالحهم.
 
تلقى اتحاد الكرة طلباُ من نادي الزمالك بالاستئناف على قرار لجنة الانضباط بإيقاف ثنائي الفريق إمام عاشور وأحمد عيد، وذلك من أجل وقف تنفيذ القرار حتى يتم النظر فيه، ويذكر أن لجنة الاستئناف من حقها اعتماد العقوبة أو تعديلها أو الغائها.

إيقاف ثنائي الزمالك
وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد البنداري أصدرت مجموعة من العقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999 .

وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 الف جنيه غرامة مالية لكل منهم.
وقررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك فتح باب التحقيق في الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا لبعض لاعبي الشباب بالنادي في أعقاب مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة ببطولة الجمهورية مواليد 1999.

وستتخذ إدارة النادي قراراتها وفقا للتحقيق الذي سيتم في هذا الشأن بما يتوافق مع مبادئ وقيم نادي الزمالك.

شكوي ضد لاعبي الأهلي
كما سترسل إدارة النادي شكوى للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم مدعمة ببعض الفيديوهات للاعبي الأهلي لتجاوزهم في حق نادي الزمالك.

وتطالب إدارة النادي بالكيل بمكيال واحد وتحقيق مبدأ العدالة في قرارات اتحاد الكرة تجاه جميع الأندية.

رفض المباراة الفاصلة
قررت ‏اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عدم المشاركة في المباراة الفاصلة مع شباب الأهلي.

وطالب مسئولو نادي الزمالك من اتحاد الكرة باعتماد الزمالك بطلا للشباب وفقا للائحة اتحاد الكرة مع اللجوء للجنة التسوية والتحكيم ثم الكاس في حالة رفض طلب نادي الزمالك من اتحاد الكرة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements