Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة: رغبة الأمن وراء تأجيل القمة.. وإعلان نتائج تحقيق منتخب الشباب الخميس

رياضة 1220202619513899646568
أحمد مجاهد

محمد طاهر أبو الجود

قال أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة إتحاد الكرة، إن تكليف اللجنة ينتهي في آخر شهر يناير، مؤكدًا أن الاتحاد مستعد لإجراء انتخابات في ساعة واحدة من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أنه لا توجد أي مشكلات في إقامة جمعية عمومية لاتحاد الكرة.

وأكد أنه تم تأجيل لقاء القمة بناءً على رغبة الأمن، مضيفًا: الأمن المصري لديه من الأعباء التي دفعته إلى إعلان رغبته في التأجيل دون توضيح أي أسباب.

ولفت إلى إدارة المسابقات هي من تدير بطولة الدوري العام لحين تشكيل رابطة الأندية المحترفة.

وقدم "مجاهد" اعتذاره للجانب التونسي والاتحاد الإفريقي على ما جاء في الإعلام المصري حول أزمة منتخب الشباب بعد تبين إصابات كورونا في صفوف الفريق.

وأكد أنه من المتوقع الخميس المقبل إعلان نتائج التحقيق في أزمة منتخب الشباب بتونس.

ويترقب الكثيرون في الشارع الكروي والرياضي في مصر، مصير انتخابات اتحاد الكرة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإطاحة باللجنة الخماسية للجبلاية برئاسة عمرو الجنايني، وتعيين لجنة ثلاثية جديدة برئاسة أحمد مجاهد.

اشترط الاتحاد الدولي إجراء انتخابات اتحاد الكرة المصري قبل نهاية شهر يناير المقبل، وهو ما دفع أحمد مجاهد لتجهيز التصور النهائي الخاص بآلية إجراء انتخابات الجبلاية.

ويحسم وزير الرياضة مصير انتخابات اتحاد الكرة في ظل قرار مجلس الوزراء برفض عقد أي جمعيات عمومية للهيئات الرياضية والشبابية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة استقبل أمس الأول أعضاء اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد ومحمد الشواربي وأحمد حسام عوض، حيث تناول اللقاء بحث كافة الموضوعات والملفات الخاصة بإدارة الاتحاد خلال الفترة المقبلة وفي مقدمتها التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لإكمال خارطة الطريق.

وأكد مجاهد خلال الاجتماع أن الفيفا ألزمهم بإجراء الانتخابات والدعوة لعقد الجمعية العمومية في أقرب فرصة، مطالبا بسرعة إجراء الانتخابات لانتخاب مجلس إدارة شرعي منتخب يقود الجبلاية خلال الفترة المقبلة.

وزير الشباب والرياضة طالب بملف كامل عن آلية وكيفية إجراء الانتخابات وعقد الجمعية العمومية، لعرضه على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، للوقوف على الموقف كاملا واتخاذ الدولة قرارها بموعد ومكان إجراء الانتخابات، خاصة أن قرار تأجيل الجمعيات العمومية كان صادرا من لجنة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وأحمد مجاهد أوضح لوزير الرياضة أن عقد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد قد لا يستغرق أكثر من ساعة فى ظل قلة عدد أعضاء الجمعية العمومية وسهولة عقد الاجتماع والانتهاء منه فى أقل من ساعة، فضلا عن تقديم اقتراح بإجراء الانتخابات عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تعيين أحمد مجاهد رئيسا للجنة الثلاثية الجديدة في اتحاد الكرة وتضم اللجنة في عضويتها كلا من محمد الشواربي وأحمد عوض.

وكان اتحاد الكرة تلقى خطابا رسميا من جانب الفيفا يوجه فيه الشكر إلى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وكلف الفيفا اللجنة الثلاثية بإدارة شؤون الاتحاد حتى شهر يناير المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أرسل خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة  يخطره فيه بتوجيه الشكر إلى اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني وتشكيل لجنة ثلاثية تدير مهام الاتحاد حتى نهاية يناير المقبل.

ولفت إلى أن اتحاد الكرة تأخر 24 ساعة فقط على إرسال لائحة النظام الأساسي بعد التعديلات لكن هذا لا يعد ضمن أسباب توجيه الشكر للجنة المؤقتة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements