رئيس التحرير
عصام كامل

آخر تطورات إصابات كورونا فى منتخب الشباب.. وموقف مباراة ليبيا اليوم

منتخب الشباب
منتخب الشباب
يخوض منتخب الشباب مباراة ليبيا عصر اليوم بقائمة تضم 14 لاعباً بعد تحول إصابة 3 لاعبين لفيروس كورونا من إيجابية إلى سلبية، وبالتالي جاء قرار الجهاز الفني بخوض اللقاء، خاصة أن اتحاد شمال أفريقيا رفض تأجيل المباراة رغم إصابات فيروس كورونا للاعبي الفراعنة، واحتساب نتيجة 2- 0 لصالح منتخب ليبيا.


ويغيب عن اللقاء خط هجوم منتخب الشباب بالكامل، ومن أبرزهم أسامة فيصل .

ويلتقي منتخب مصر للشباب مواليد 2001، بقيادة مديره الفني ربيع ياسين، اليوم الثلاثاء نظيره الليبي، فى الجولة الافتتاحية لبطولة شمال أفريقيا، المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها موريتانيا مارس المقبل.

وتنطلق المباراة فى الثانية ظهرا بتوقيت تونس على ملعب الهادي النيفر بباردو بدلا من ملعب الأولمبي بالمنزه، الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، وتنقلها قناة أون تايم سبورت على الهواء مباشرة.

وأكد وليد ماهر، المتحدث الرسمي لمنتخب الشباب، أن مباراة الفراعنة الصغار أمام ليبيا ستقام في موعدها اليوم الثلاثاء، رغم إصابة كافة خط الهجوم بأكمله بفيروس كورونا ومن ضمنهم أسامة فيصل، المهاجم الأساسي للمنتخب المصري.

وأضاف: "نتيجة المسحة الثانية لمنتخب الشباب للكشف عن فيروس كورونا أثبتت أن هناك 3 لاعبين تحولت نتائج مسحاتهم من إيجابية إلى سلبية، وبالتالي ستقام المباراة في موعدها".

وتابع: "أشعر بحالة من التفاؤل بسبب الروح الكبيرة للاعبين رغم صعوبة الموقف، ولكن لوائح اتحاد شمال افريقيا تصر على إقامة المباراة، طالما تواجد 14 لاعبًا بمن فيهم حارس مرمى".

ومن المقرر أن يخوض ربيع ياسين، المدير الفني للمنتخب، اللقاء من فندق إقامة البعثة خاصة بعد إعلان ابنه الإعلامي عمرو ربيع ياسين، استمرار إيجابية العينة الخاصة بفيروس كورونا لمدرب الفراعنة الصغار.

وكتب ياسين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم تأكيد إيجابية العينة الثانية للكابتن ربيع ياسين دعواتكم بالشفاء".

وشهد معسكر منتخب الشباب أزمة بسبب إصابة 17 لاعباً من لاعبي الفراعنة بما فيهم ربيع ياسين المدير الفني، بفيروس كورونا.
 
وتستضيف تونس بطولة شمال أفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء، وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في البطولة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للشباب في موريتانيا.

وأسفرت قرعة بطولة شمال افريقيا عن مواجهة منتخب مصر نظيره الليبي، اليوم على ملعب "المنزه"، في تمام الساعة 2 عصرًا بتوقيت تونس الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، بافتتاحية مشوار الفراعنة بالبطولة، على أن يواجه نظيره التونسي يوم 18 من الشهر ذاته، على ملعب "رادس" فى نفس الموعد الثالثة عصرًا.

وأكد  السفير إيهاب فهمي، سفير مصر في تونس، أنه يسخر كافة الإمكانات لمتابعة مستجدات إصابة 17 من  لاعبي منتخب الشباب، وربيع ياسين، المدير الفني للمنتخب، بفيروس "كورونا"، الذي يتواجد في تونس لخوض فعاليات بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم بموريتانيا 2021. 

وأضاف: "الجميع هنا يعمل من أجل خدمة المنتخب وأفراد البعثة، وسنعمل على تلبية كافة احتياجات البعثة في أي وقت.

الجريدة الرسمية