رئيس التحرير
عصام كامل

٤٢٣٤ طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الصف الأول الثانوي بالوادي الجديد

جانب من امتحانات
جانب من امتحانات الصف الاول الثانوي بالوادى الجديد
بدأت، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسى الأول، للصف الأول الثانوى العام والفني للعام الدراسي الحالي 2020 \2021 بمحافظة الوادى الجديد وسط إجراءات احترازية مشددة.


وقال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد: إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ ٤٢٣٤ طالبا وطالبة بالمدارس الثانوية العامة والفنية المختلفة بإدارات المحافظة الخمس التعليمية.

حيث تم تجهيز ٤٠ لجنة مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وتكثيف حملات  التعقيم والتطهير بجميع المدارس حرصا على سلامة الجميع. 

وأشار إلى أنه تم  التأكيد الكامل على استعدادات اللجان لاستقبال الطلاب مع  توفير المناخ والجو الهادئ للطلاب لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة، وشدد الزملوط، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بالأماكن العامة لعدم التعرض للعقوبات التي أقرها مجلس الوزراء لمواجهة انتشار الفيروس، محذرًا من إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة حيث سيتم التعامل الحاسم مع المخالفين وفقًا للإجراءات القانونية. 

ومن جانبه أكد محافظ الوادى الجديد استمرار إجراءات التعقيم والتطهير بالمصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمات بكافة المراكز مذكرًا ببدء تفعيل قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز ونوابهم لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية. 

وناشدت لجنة متابعة أزمة فيروس كورونا بالوادي الجديد، أهالي المحافظة بتحمل المسئولية الملقاة على عاتق الجميع للخروج من هذه الأزمة وخفض معدلات الإصابة من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها، ومساندة جهود المحافظة في هذا الشأن.

وانتهت المديريات التعليمية من تعقيم لجان الامتحانات قبل وصول الطلاب لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حتى 11 مارس المقبل.

وخصصت المدارس الثانوية فرقا طبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة تقوم بتطبيق الكشف الحراري على طلاب الصف الأول الثانوي قبل دخول لجان الامتحانات.

وتقيس الفرق الطبية درجة حرارة الطلاب باستخدام أجهزة الكشف الحراري واستبعاد أي طالب حرارته مرتفعة ومنعه من دخول اللجنة وتحرير محضر بحالته الصحية بعد الكشف عليه لضمان حقه في تأجيل الامتحانات من عدمه.




الجريدة الرسمية