رئيس التحرير
عصام كامل

«مياه أسيوط» تنفي ضياع خرائط خطوط شبكة الصرف الصحي


نفى المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، في تصريح خاص لـ«فيتو»، ما تردد حول ضياع خرائط خطوط شبكة الصرف الصحي، مؤكدًا أن جميع الخرائط الخاصة بمشروعات الصرف الصحي هي خرائط رقمية، وتم إنشاؤها ببرامج نظم المعلومات الجغرافية «geographic information system»، وأنظمة برامج حديثة لضمان دقتها وسلامة التعامل معها، وأن تلك الخرائط قد تم عمل نسخ احتياطية لها لضمان عدم ضياعها أو تلفها.


وأشار «عبد الغفار» إلى أن هناك تعاونا بين شركة المياه بأسيوط والهيئة القومية لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بعدد من مراكز المحافظة، وهي ديروط ومنفلوط وصدفا والغنايم وساحل سليم والفتح، وأنه تم عقد اجتماع مع المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لوضع خطة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى قريبًا بمراكز وقرى المحافظة.

وأكد رئيس شركة المياه والصرف الصحي، أنه من المقرر أن تنتهى أعمال خطوط وشبكات الصرف الصحي بالمحافظة في ديسمبر نهاية العام الجارى، حسب الخطة الزمنية التي تم اعتمادها من قبل الشركة.

من جانبه ناقش المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، موقف مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب على مستوى المحافظة، والمشاكل التي تعوق تنفيذ بعضها، وطرق الحل، وذلك خلال اجتماعه بمسئولى الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة.

وتناول المحافظ خلال الاجتماع مشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب بكل مراكز المحافظة، مطالبًا بوضع تقرير كامل عن كل مشروع، يتضمن تاريخ إسناده والموقف الحالى وتاريخ تسليمه والمعوقات وغيرها، فضلًا عن تقرير دوري كل 15 يومًا عن المستجدات وما تم تنفيذه، وذلك لوضع حلول سريعة وعاجلة لحل أزمات ومشكلات المواطنين في أسرع وقت.

وأوضح «الدسوقى» أنه لن يسمح بأى تقصير في خطوات تنفيذ المشروعات، طالما أن إنجازها والانتهاء منها في متناول المحافظة، والسير على الخطة الموضوعة، مؤكدًا تقديم أفضل الخدمات في مجال مياه الشرب والصرف الصحى للمواطن، معتبرها من أساسيات المعيشة، لأنها من استراتيجيات التنمية التي يتم العمل على تحقيقها.
الجريدة الرسمية