رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القليوبية يناقش تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي 2016/2015

 اللواء الدكتور رضا
اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية

ناقش اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية الخطة الاستثمارية لمحافظة القليوبية للعام المالي 2016/2015، حيث تم تنفيذ الخطة بنسبة 100 %.


وسيتم طرح الخطة الجديدة 2017/2016، والبدء في تنفيذها، وشدد على السرعة في التنفيذ وضرورة المتابعة المستمرة، وسيتم التنسيق مع وزارة التخطيط لعمل اعتمادات إضافية لحل أزمة كباري الرياح التوفيقي وربطها ببعضها، حيث تم عمل دراسة مبدئية للمشروع بتكلفة 40 مليون جنيه بالإضافة إلى تدبير اعتمادات إضافية لحل أزمة مزلقان الشرقاوية، بشبرا الخيمة بتكلفة 35 مليون جنيه لحل أزمة التكدسات بالمنطقة.

وأضاف أنه يتم العمل في نفق الإشارة على قدم وساق وتم الانتهاء من نقل المرافق، وسيتم الانتهاء من دق الخوازيق خلال أسبوع ونأمل في افتتاحه في آخر شهر أكتوبر القادم، كما تقوم المحافظة بتطوير واستكماله نفق زكي بتكلفة 10 ملايين بالإضافة إلى تغطية ترعة ترسا بتكلفة 900 ألف جنيه.

وأشار قائلا: "إننا نعمل في جميع مدن المحافظة بالتوازي حيث قمنا برصف طريق الدير وانتهينا من وضع خطة لتطوير القناطر الخيرية، وتطوير منطقة العكرشة بالخانكة وخطة لرصف الطرق بشبين القناطر".

وأضاف أنه حرص على عقد اللقاء الأسبوعي للمواطنين بالمحافظة بجانب التواصل معهم عن طريق الصفحة الرسمية والواتس آب، والرد الفوري على الشكاوى والتعامل مع جميع الشكاوى المقدمة بكل شفافية سواء قدمت في اللقاء الأسبوعي أو على الصفحة الرسمية.

وبالنسبة لقطاع الصحة، تم إعادة تأهيل معظم المستشفيات التكاملي، وكذا إعادة تشغيل 17 مستشفى بنظام التخصصات.

وفي نهاية الاجتماع، أكد على ترحيبه وتقبله الشديد للرأي البناء الذي يستهدف توضيح الحقائق للنقد مقدما الشكر للاعلاميين على دورهم الفعال في توصيل آراء ومشكلات المواطنين للمسئول، كما وجه الشكر لمجموعة شباب برلمان الطلائع التي تشارك بصفة دورية في اجتماعات المجلس للاطلاع على كيفية إدارة أمور المحافظة مؤكدا على أهمية دور الشباب في المرحلة الحالية.
الجريدة الرسمية