Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ الدقهلية يعتمد27 مخططا تفصيليا جديدا ومعدلا

محافظات 2018_7_17_11_47_49_899
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

سالي نافع

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم 27 مخططا  تفصيليا جديدا ومعدلا للمدن والقرى في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة، واشار المحافظ ان اجمالى ما بلغ اعتمادة من مخططات تفصيلية معدلة وجديدة  واستراتيجية  على مستوى المحافظة منذ بداية عام 2020 يصل حتى الآن إلى 130مخططا تفصيليا واستراتيجيا.

 
مركز المنصورة 

وتجدر الإشارة إلى أن القرى والمدن التي تم اعتماد  المخططات التفصيلية الجديدة لها اليوم هى عدد 12  قرية بمركز المنصورة شملت قرى النسيمية وميت محمود وكفر طناح وميت جراح والخليج وميت لوزة ونقيطه وجميزة بلجاى ومبارك الجديدة والبنديرة وبدين.

اما عن المخططات التفصيلية المعدلة  فانها تشمل مدن بلقاس و شربين و بنى عبيد ومخطط حى شرق ترعة المنصورية ومخطط تفصيلى قرية بساط بمركز طلخا و3 قرى بمركز تمي الامديد هى تاج العز والخمسة وكفر سنجاب، وقرية ميت شرف بمركز المنزلة وقرية نوسا البحر بمركز أجا وقرية ميت طريف بمركز دكرنس وعدد 4 قرى بمركز السنبلاوين شملت قرى برقين وطنبول الكبرى وطرانيس العرب وغزالة

محافظة الدقهلية 

وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التفصيلية التي تم إعتمدها يبدأ العمل طبقا لها ابتداءا من يوم نشر ها بالجريدة الرسمية وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقري .

وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع  ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية واحكام القانون 119لسنة 2008.

وجدير بالذكر ان الادارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة ساهمت فى انهاء تلك المخططات بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى و هيئة عمليات القوات المسلحة.

ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدى انه تنفيذا لتوجيهات السيد محافظ الدقهلية يجرى العمل على قدم وساق لانهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الاجهزة المختصة.

جاء ذلك ، في إطار إهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على حل جميع مشكلات المواطنين بالمحافظات، وتفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتكليفات  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بالتعامل الفورى لتحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements