رئيس التحرير
عصام كامل

لمدة عامين.. لصوص الكابلات يعزلون "كفر خزاعل" بالغربية عن العالم

ارشيفية
ارشيفية
شهدت قرية كفر خزاعل التابعة لمدينة السنطة في محافظة الغربية قيام عدد من اللصوص المتخصصين فى سرقة الكابلات التليفونية مما تسبب فى عزلها عن العالم بعدما قاموا بسرقة كابلات التليفونات بالقرية وهو ما تسبب بدوره فى قطع الحرارة بشكل نهائى عن عدد كبير من تليفونات القرية وفصل خدمة الإنترنت التى يعتمد عليها عدد كبير من طلبة وأهالى وشباب القرية مما تسبب فى عزل المشتركين عن متابعة ما يحدث بالعالم.  

وقال "محمد الشيخ" أحد أهالي القرية إن الحرارة مقطوعة عن القرية منذ أكثر من عامين ولم يتحرك أحد من المسئولين بشركة الاتصالات حتى الآن رغم أننا نقوم بدفع الاشتراكات فى مواعيدها.

وأضاف أحمد محمد أحد الأهالي أيضا: لقد تسبب قطع الكابلات فى عزلنا عن العالم نتيجة قطع خدمة الإنترنت التى تعتمد على التليفونات الأرضية ناهيك عن الطلبة وامتحاناتهم ما يضطرنا إلى الذهاب إلى المدينة للدخول على الانترنت كما أن قطع الحرارة عن التليفونات الأرضية يمثل أزمة بالنسبة لكبار السن وخاصة السيدات اللاتي يعتمدن عليه فى التواصل مع أبنائهم بالخارج والاطمئنان على ذويهم.

ومن جانبه صرح مصدر مسئول بسنترال السنطة العمومى التابع له القرية أنه سيتم توجيه فريق مختص للقرية للوقوف على إصلاح تلك الكابلات وعودة الحرارة لديهم أوائل الأسبوع المقبل.

فيما كان قد شهد سنترال مدينة زفتى بمحافظة الغربية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، زحاما وتكدسا للمواطنين رغم التحذيرات المشددة بتخفيف الزحام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتجاهل المواطنين التحذيرات بمنع التكدس أو التجمعات حفاظا على أرواحهم من انتشار الأمراض.

وحاول أحد  الشباب المتطوع في المدينة الحملات التوعوية في تنظيمهم إلا أنهم رفضوا، مضيفا أنه لا يوجد أي مساعدة في عملية التنظيم والدفع من القائمين على سنترال زفتى، من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين. 

وطالب الشباب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة التدخل وإبلاغ المسئولين عن سنترال زفتي بضرورة تنظيم المواطنين، والحد من الازدحام الشديد.
الجريدة الرسمية