رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة التوعية البيئية تراجع تطبيق التدابير الاحترازية بالفنادق | صور

لجنة التفتيش
لجنة التفتيش

تابعت لجنة التفتيش والتوعية البيئية بالإدارة العامة لشئون البيئة (قسم التفتيش البيئي - قسم الإعلام والتوعية البيئية) وإدارة المخلفات الطبية الخطرة التابعة لمديرية الصحة والسكان بالبحر الأحمر مدى جدية الفنادق والمنتجعات السياحية في تطبيق الإجراءات الاحترازية و الاشتراطات البيئية وكذلك كيفية معالجة منظومة المخلفات الطبية الخطرة.


ويأتي ذلك في إطار خطة التشغيل السياحي الآمن وحزمة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة لإعادة تشغيل القطاع السياحي وبناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بالاهتمام بالقطاع السياحي.
وعلى هامش أعمال اللجنة تم تنفيذ لقاء توعوي للعاملين بالفنادق والمنتجعات السياحية للتأكيد على أهمية ارتداء الكمامات و التباعد الاجتماعي والكشف الدوري عليهم واستخدام المطهرات بشكل مستمر.


وتستكمل اللجنة أعمالها في متابعة تطبيق جميع الإجراءات الوقائية في الفنادق والمنتجعات السياحية التي حصلت على رخصة التشغيل طبقًا للضوابط والإجراءات الموضوعة من قبل وزارة السياحة.


جدير بالذكر أن قطاع السياحة بالبحر الأحمر قد تعافى بشكل سريع وذلك نظرًا للإجراءات التي وضعتها الدولة لتنظيم النشاط السياحي في ظل فيروس كورونا المستجد.



 


الجريدة الرسمية