رئيس التحرير
عصام كامل

عقب القبض عليه.. من هو علاء حسانين "نائب العفاريت"

النائب علاء حسانين
النائب علاء حسانين

بعد أن تمكنت أجهزة الأمن من القبض على علاء حسانين، الشهير بـ «نائب الجن والعفاريت»، لتزعمه تشكيلًا عصابياً للتنقيب عن الآثار، وتهريبها، مستخدمًا الدجل ومدعيًا تسخيره للجن.


وضبطت أجهزة الأمن كميات من الآثار بحوزة المتهمين، وكشفت أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها.

وتستعرض فيتو  في السطور التالية السيرة الذاتية  للبرلماني السابق علاء حسانين المشهور بـ"نائب العفاريت"  


نائب العفريت علاء حسانين
يُعد النائب السابق علاء حسانين عضو البرلمان عن دائرة مركز ديرمواس من أهم الشخصيات في محافظة المنيا التي ذاع صيتها في عالم الجن والعفاريت.


 بدايته مع تسخير  الجن له

على حسب روايته : إنه عند قراءته لسورة يس حدثت هزة في منزله وعند استعاذته بالله كثيراً سمع صوتا يقول له ما أنا بشيطان رجيم ونحن من الجن المؤمن أحببناك لقراءتك سورة يس ونحن نريد أن نعلمك علما ينتفع به الناس.



عمده قرية تونا الجبل بالمنيا في عام 1997 استعان به عمده تونا الجبل في ذلك الوقت عندما شب في منزله عده حرائق بسبب أفعال الجان وتعد تلك الواقعه بدايته مع عالم الجن والعفاريت. بعد أن قتل عمده القرية قط أسود يعلوا رأسه تاج ذهبي، على حسب الرواية، فانتقم منه عالم الجن منه بحرق منزله. 



حادث العياط 
وفى محافظة الجيرة كانت الحالة الثانية له عندنا استعان أهالي مركز العياط بعدما قام الجن بذبح جميع طيور الموجوده بعدد من منازل القرية بطريقة  واحده.

 
وفي التسعينيات ذاع صيته أكثر وأكثر عندنا استعان به " ف " الملحن المعروف فكان يمر بحاله نفسية سيئة ودخل في اكتئاب فجأة فعالجه حسانين بالقرآن 

أطفأ فرشوط المحترقة 
ثم كان هناك حريق في قنا في فرشوط وكانت البلدة تحترق بالكامل وعندما كانت المطافئ تحاول أن تطفئ حريقا في منزل في أول القرية، يشب حريق في منزل في آخر القرية، عندما ذهب وقرأ بعض الآيات القرآنية أمام الناس انطفأت النار وقاموا بتنظيم حفل له.


الجريدة الرسمية