رئيس التحرير
عصام كامل

شواطئ بلا مصطافين.. 15 صورة ترصد خلو كورنيش مطروح من المواطنين

شواطئ مطروح خالية
شواطئ مطروح خالية من المواطنين

«يابحر مطروح.. فين روادك.. الصيف يناديك» بهذه الكلمات ينتظر أهالي وشباب مطروح في. سباق مع الزمن إنتهاء أزمة كورونا التي تسببت في إغلاق الشواطئ للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

في هذه الأيام من كل عام.. هنا علي شواطئ مرسي مظروح تجد الشماسي والكراسي بألوانها الزاهية تغرد مع ألوان بحر مطروح الجميلة ورمالها البيضاء.. تجد بدء موسم الصيف.. فتجد معه المصطافين وأطفالهم يستمتعون بمياه مطروح الجميلة.. فتعم الفرحة علي الجميع الرزق الحلال للشباب والاستمتاع بالأجازة للمواطنين.

"فيتو" رصدت شواطئ مطروح في ذات التوقيت من العام الحالي تزامنا مع أزمة كورونا المستجد كوفيد ١٩ لترصد خلو الشواطئ التام وكذا منع المواطنين مع السير بالكورنيش ضمن إجراءات كورونا.

على مسافة كورنيش مرسي مطروح لم تجد أية مواطنين يتوافدون علي الشواطئ او الكورنيش.. وكذا عدم تواجد أيه شمسيات علي الرمال خلو تام تشهده المصايف بشواطئ مطروح من روميل حتي البوسيت لأول مرة تحدث في مطروح في مثل هذه التوقيت مما يسبب حالة من الاستياء بين الاهالي بسبب انها مصدر الدخل لدي الكثير من الشباب.

 

متجاهلين إجراءات كورونا.. زفة بالسيارات والتروسكيلات في مطروح | فيديو وصور

وناشد عددا من مؤجري الشماسي محافظ مطروح بضرورة إيجاد حلول لتلك الازمة في منح تراخيص الشواطئ والحفاظ علي التباعد الإجتماعي بين الشمسيات وذلك لأن موسم الصيف هو مثدر دخل العديد من الاهالي والشباب والبيوت من أهالي المحافظة. 

 

ومن جانبها تسعي المحافظة لإيجاد حلولا لشباب مطروح وفي انتظار قرارات الحكومة القادمة لمتابعة الإجراءات المتخذة في التعايش مع فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩. 

 

 

ومن جانب أخر تتابع لجنة المرور على الفنادق السياحية اعمالها للتأكد من الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا قبل الوافقة على بدء التشغيل الجزئى بالمرور على عدد من الفنادق والمنشاءات بعددا من مدن المحافظة. 

 

حيث قامت اللجنة المكونة من مديرية الصحة والادارة العامة للسياحة والسلامة المهنية ورخص النشاط بتفقد عدد من المنشاءات والفنادق بمدينة العلمين للوقوف علي مدي تنفيذ الفنادق والمنشات السياحية لقواعد التشغيل والالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وقرارات مجلس الوزراء مع اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

كما قامت اللجنة بتفقد ومعاينة الفنادق والمنشآت السياحية بمدن المحافظة المختلفة للوقوف على مدى تنفيذها لقواعد التشغيل واتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازيه لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

 

الجريدة الرسمية