رئيس التحرير
عصام كامل

سوق العجيزي العشوائي بطنطا.. صداع في رأس الأهالي والمسئولين | فيديو

السوق
السوق
يعد سوق العجيزى العشوائي فى مدينة طنطا من أكثر الأسواق التى يتوافد عليها الباعة من جميع الطوائف، وأغلبهم من تجار الخضروات والفاكهة.. ومنذ أيام قليلة مضت أصبح السوق عنوانا للفوضى حيث يسبب صداعًا فى رأس مسئولى محافظة الغربية، بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا.


منصور عدلي احد سكان المنطقة يقول إن كل المحاولات فشلت لإزالته من قلب المدينة خاصة بعد تسببه في حالة من الفوضى وإغلاق الطريق وإعاقة حركة المرور والسير على الأقدام للمواطنين، بخلاف ما تشهده من حالات كثيرة من السرقة وأعمال البلطجة.

وأكد نور إبراهيم أحد الأهالي أن حملات كثيرة حاولت إبعاد الباعة الجائلين عن المنطقة لكنها باءت بالفشل، ما تسبب فى إغلاق كامل للطريق مع انتشار مدمنى المخدرات والمشاجرات وانتشار فيروس كورونا بسبب الزحام الشديد.

واشتكى محمد إبراهيم من سكان المنطقة من الباعة الجائلين الموجودين بشكل عشوائى والذين احتلوا الأرصفة وأصبحوا فى الشارع الرئيسى وأقاموا فروشات بشكل غير لائق، وتم إغلاق الطريق العام بشكل كامل مع انتشار أصوات الضوضاء والكلمات الخارجة طوال الليل والنهار.
 
وقال عادل داوود رئيس حي أول طنطا أنه تم اصطحاب قوة مشكلة من مأمور قسم اول طنطا ورئيس المباحث وقوة من مرافق طنطا باصطحاب حي اول طنطا لفض هذا السوق وذلك لردع أي مخالف بالقوة حفاظا علي الوطن والمواطنين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أصدر قراراً بمنع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق المحافظة لمدة شهر، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أجرى جولة تفقدية بمركزي المحلة الكبرى وسمنود لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية في عددٍ من المواقع، بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف بشارع جمال عبد الناصر بمنشأة البكري بحي ثان المحلة ، الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية والطريق المؤدي إلى محطة صرف الدواخلية بمركز المحلة.

كما تفقد المحافظ المجمع الصناعي بالمحلة الكبرى وأعمال إنشاء سور لسوق المواشي بقرية الدواخلية، موجهاً مركز ومدينة المحلة بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال وعرض تقرير لتقييم الأعمال المنفذة لاتخاذ ما يلزم تجاه تلك المشروعات.

وفي إطار حرص المحافظة على القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، تفقد المحافظ أعمال إنشاء ١٥ باكية لنقل الباعة الجائلين المتواجدين بميدان النحاس أمام مسار العائلة المقدسة بسمنود، موجهاً بسرعة الانتهاء منها ونقل الباعة الجائلين إليها في أسرع وقت ممكن حفاظاً على الشكل الجمالي والحضاري للمسار.

وخلال الجولة تم إيقاف عدداً من السيارات المخالفة للسير عكس الطريق السريع، وقامت إدارة المرور باتخاذ الإجراءات اللازمة، كما قامت الوحدات المحلية برفع كافة الإشغالات المتعدية على طريق طنطا المحلة.
الجريدة الرسمية