رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مدينة الزينية بالأقصر يكرم حفظة القرآن الكريم

تكريم حفظة القرآن
تكريم حفظة القرآن بالأقصر
كرم العقيد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية شمال الأقصر، كلا من الشيخ عبدالله محمد محمود حافظ القرآن الكريم والذي لم يبلغ 14 عاما بالعشر قراءات.

  
كما تم تكريم فريق مركز شباب المدامود بحرى الحاصل على المركز الأول والمتأهل للدورى الممتاز للميني فوت بول، وذلك بحضور كل من: عمر حرز الله مدير إدارة الشباب والرياضة بالمركز وأحمد أبوعيش نائب رئيس المركز وأعضاء مجلس إدارة مركز شباب المدامود ومدير إدارة الأوقاف بالمركز ومدير إدارة الشئون الاجتماعية بالمركز وشيخ المعهد الشيخ محمد حباشى وأعضاء المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان.

يأتي ذلك وسط إجراءات احترازية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامة.

جدير بالذكر أنه قامت مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر بافتتاح مسجد جديد من المساجد التي تم الانتهاء من بنائها بالجهود الذاتية، وهو مسجد الهرامشه الجديد بجزيرة الهرامشة بقرية الزينية بحرى بمركز ومدينة الزينية.

جاء ذلك بحضور كل من قيادات الدعوة، وعلى رأسهم سيد محمد عبد الدايم محمود مدير المديرية، عبد الستار إبراهيم أبوالحجاج رئيس قسم شئون القرآن الكريم بالمديرية، وعلي صديق أمير مدير إدارة أوقاف الزينية، والعقيد أحمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية، والعديد من المواطنين والقيادات التنفيذية والدينية والشعبية.

وألقى خطبة الافتتاح سيد محمد عبد الدايم محمود مدير المديرية، وكانت بعنوان "إتقان الصنائع والحرف والمهن سبيل تقدم الأمم"، وقد بين فيها أن إتقان العمل هو من أفضل الواجبات ولذلك فقد مدح الله تبارك وتعالى الأنبياء والمرسلين، حيث إنهم كانوا أصحاب حرف، مضيفا أن الإتقان هو وسيلة لتقدم ورقى الأمم.

وأوضح مدير المديرية أن المساجد التي قامت المديرية بافتتاحها سابقا في أماكن مختلفة ومتنوعة، وإن دل هذا فإنما يدل على مدى الحرص الذي توليه وزارة الأوقاف ممثلة فى مديرية أوقاف الأقصر، وكذلك رواد المساجد وأبناء المحافظة فى بذل الغالي فى سبيل إنشاء المساجد وتعميرها وتشييدها لكي تقوم بدورها المنشود الذي ارتضاه الله تبارك وتعالى لها وهو هداية الناس إلى الخير والفلاح.
الجريدة الرسمية