رئيس التحرير
عصام كامل

دعم مستشفى السنبلاوين العام بجهاز CARM بـ 2 مليون جنيه

دعم مستشفي السنبلاوين
دعم مستشفي السنبلاوين العام
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية عن دعم الوزارة لمستشفي السنبلاوين العام، بجهاز CARM  بحوالي 2 مليون جنيه.


وزيرة الصحة 



وتقدم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  بأسمى آيات الشكر والتقدير  لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لدعمها مستشفى السنبلاوين العام بجهاز عمليات  CARM  بقيمة تقديرية حوالي 2 مليون جنيه، وذلك في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها  برفع  كفاءة المستشفيات.




مستشفى السنبلاوين العام


وأوضح وكيل صحة الدقهلية أن تلك الخطوة تأتي ضمن خطة تطوير مستشفى السنبلاوين العام لتقديم خدمة طبية افضل للمرضى، حيث  يعتبر  الجهاز نقله كبيره لكونه يستخدم في عمليات العظام والمسالك البولية وازالة الأجسام الغريبة من الجسم .




وأشار وكيل صحة الدقهلية الي أن الجهاز  يتمتع بقدرته على التصوير الإشعاعي، وهو جهاز تصوير طبى يستخدم  لتصوير تشريح (الأجزاء بشكل واضح) للمرضى في غرفة العمليات أثناء الجراحة مما يسمح للطبيب بمراقبة التقدم وإجراء أي تصحيحات على الفور. 


 

وأكد وكيل صحة الدقهلية انه بتركيب هذا الجهاز في المستشفي يكون قسم الأشعة والعظام جاهزا لإستقبال وإجراء العمليات لخدمة أهالي السنبلاوين والمراكز المحيطه والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها. 




الجدير بالذكر انه تم تخصيص  جهاز تحميض ديجيتال CR  لمستشفى اتميدة المركزى وجارى توريده خلال الايام المقبله.


وكيل صحة الدقهلية 

وشهد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم  فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للاطقم الطبية والمواطنين المستحقين من كبار السن والأكثر عرضة للاصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الفشل الكلوي و مرضى زراعة الكلى والكبد و مرضى القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب والقساطر المخيه وذلك بمستشفى نبروه المركزي.





لقاح كورونا 


وحضر مدير صحة الدقهلية تطعيم عدد من الاطقم الطبية والمواطنين و شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.




الأطقم الطبية 


وجاء ذلك في اطار اهتمام القيادة السياسية بالاطقم الطبيه وكبار السن ومرضى المراض المزمنة و بناء على تعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة بالتوسع في اماكن تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح . 
الجريدة الرسمية