رئيس التحرير
عصام كامل

خلال 24 ساعة.. تعافي وخروج 6 حالات كورونا من عزل الشرقية | صور

تعافي وخروج 6 حالات
تعافي وخروج 6 حالات كورونا من عزل الشرقية
أعلن مستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق عاصمة محافظة الشرقية التي تم تخصيصها لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد عن تعافى 4 حالات مصابة بفيروس كورونا وخروجها من قسم العزل ومغادرة المستشفى.


فيما أعلن مستشفى أبوحماد المركزى اليوم عن خروج حالتين بقسم العزل والعناية والذي يعد أكبر مستشفيات العزل بمحافظة الشرقية.

اقرأ ايضا..تعافي 5 مصابين بكورونا من عزل أبو حماد بالشرقية | صور


وأعلن مستشفى بلبيس العام في وقت سابق عن خروج أصغر طفلة بالمستشفى وتدعى "منة" وتبلغ من العمر 11 سنة بعد شفائها من فيروس كورونا.

وقامت أسرة الطفلة باستلامها من إدارة المستشفى بعد أن ظلت الأيام الماضية بالمستشفى لتلقي العلاج.

وشنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مفتشي العلاج الحر بالإدارة الصحية بأولاد صقر، حملة للمرور على العيادات والمراكز الطبية الخاصة بمركز ومدينة أولاد صقر.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مركز للعلاج طبيعي خاص يعمل دون ترخيص بمركز أولاد صقر، ويقوم ببيع أدوية غير مرخصة من وزارة الصحة المصرية.

وجرى ضبط أخصائي علاج طبيعي ينتحل صفة طبيب، ويقوم بالاتجار بالأدوية المستخدمة فى علاج السمنة بالمركز، بواقع ٢٢٨٥ مخالفة 
دوائية.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة جنح لسنة ٢٠٢٠، بمركز الشرطة بأولاد صقر، كما تم غلق وتشميع المركز بكامل محتوياته.


وشدد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة على مختلف المنشآت الأخرى بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين.

وتلقى وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أمس الأول الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد " كوفيد ١٩"، بمستشفي فاقوس النموذجي، جاء ذلك أثناء زيارته للمستشفى، بعد الإنتهاء من تطعيم كافة الفرق الطبية بأقسام العزل بالمستشفى.

والذين أعربوا عن سعادتهم وتقديرهم لجهود الدولة، مقدمين الشكر للقيادة السياسية، ورئيس الجمهورية، ووزيرة الصحة والسكان علي الدعم المستمر للفرق الطبية علي مستوي الجمهورية، وخاصة محافظة الشرقية.

اقرأ ايضا..شفاء أصغر مصابة بفيروس كورونا في مستشفى بلبيس بالشرقية | صور


وأوضح وكيل الوزارة بأنه تم تطعيم حتى السبت الماضي ٤٠٨ فرد من الفرق الطبية بأقسام العزل بمستشفى فاقوس، بالجرعة الأولي من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، بنسبة ١٠٠%، من الفرق الطبية التي تم تسجيلها علي الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والخاص بالتطعيم.




الجريدة الرسمية