رئيس التحرير
عصام كامل

حملات ليلية بالحسينية على المحال والمقاهي وضبط 14 شيشة

المضبوطات بسيارة
المضبوطات بسيارة المجلس
تابعت حملة ليلية المرور على المقاهي والكافيهات لمتابعة الإجراءات الاحترازية بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أكده المهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية. 


وتأتي هذه الحملات في إطار الحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بناءً على تعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة إلزام أصحاب المطاعم والمقاهي والكافيهات باتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع تقديم الشيشة بها  تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء وحفاظاً على صحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان محافظ الشرقية، شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لذلك شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حمله موسعه بالاشتراك مع شرطة المرافق وحي أول وثان الزقازيق ، وأسفرت عن مصادرة ٢٠ شيشة من كافيتريا مخالفة بطريق القنايات وتغريم صاحبها غرامة فورية ٤ آلاف جنيه لمخالفته توقيتات الغلق المحددة ، كما تم تغريم ٣٠ مواطنا بسوق خضار وفاكهة بناحية شارع الزراعة لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

فضلاً عن تشميع مركز تجميل بمنطقة الغشام لإدارته بدون ترخيص ، كما تم غلق وتشميع مقهى بقرية الطيبة لتقديمه الشيشة وتم التحفظ على ٦ شيش ، فضلاً عن تغريم١٠ مواطنين بمقهى آخر  بقرية دويدة  لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بمصادره ١٤ شيشة من ٤ كافيتريات ومقاهي مخالفة بنطاق المدينة والوحدة المحلية بالقطاوية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر من تغريم ١٠ مواطنين لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية خلال حملات تفتيشية على سائقي سيارات الأجرة والتكاتك.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملات على مراكز الدروس الخصوصية وأسفرت الحملة عن غلق  4  مراكز للدروس الخصوصية  بشارعى شلتوت و الدروس بالمدينة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
الجريدة الرسمية