رئيس التحرير
عصام كامل

جيران منزل المحلة المنهار: المشهد مرعب.. والأهالي تدافعوا لإنقاذ الضحايا

الواقعه
الواقعه
شهد شارع كيمدار بمنطقة أبو راضي التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية انهيار منزل مكون من 4 طوابق وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ وتم فرض كردون أمني بمكان الحادث.






وقال "محمد السيد" أحد جيران المنزل المنهار: مع اقتراب الساعة الحادية عشر  صباحا سمعنا صوت انفجار ضخم هز الشارع بأكمله وكاد يقتلع جدران المنازل من شدته ليهرول الجميع من منزله لنفاجأ بالأتربة قد تصاعدت لعنان السماء وسمعنا أصوات صراخ واستغاثات ليفاجأ الجميع بانهيار منزل بوسط الشارع لينطلق الجميع في مشهد جنوني لإنقاذ سكان المنزل دون ادني خوف من عواقب الانهيار.  



فيما قال عادل إبراهيم أحد الشباب الذين شاركوا في البحث عن صاحب المنزل أسفل الأنقاض: كنت خارج من بيتنا وسمعت صوت انفجار شديد جديدا وقفت مكاني أشوف إيه اللي حصل لقيت تراب كتير جدا في آخر الشارع ولقيت البيت وقع والناس طالعة تجري من بيوتها والأطفال الصغيرة بتعيط والنساء بتصرخ من المنظر المرعب ومن صوت الانفجار اللي خوف الناس كلها. 



وأضاف إبراهيم:  كل أهل المنطقة دخلوا جوا الأنقاض علشان يخرجوا السكان من تحت الأنقاض بدون اي تفكير في خوف أو في اللي ممكن يحصل تاني وكان كل اللي شاغل الناس أنهم يطلعوا الناس من تحت الأنقاض واستخرجنا شخصين وطفل وجارى البحث عن الباقيين. 



وكانت الجهات الامنية قامت بفرض طوق أمنى من رجال الشرطة وقيام رجال الحماية المدنية بأعمالهم حيث تم انتشال 3 مصابين بينهم طفل وتم نقلهم  لمستشفى المحلة العام وجاري استخراج باقي المصابين. 

وكان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول المحلة بانهيار منزل بمنطقة أبو راضي. 
 
وانتقلت القيادات الأمنية ومسئولو حي أول المحلة والدفاع المدني وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

الجريدة الرسمية