رئيس التحرير
عصام كامل

«ثقافة الدقهلية» تنظم معارض فنية وأدبية

محافظ الدقهلية حسام
محافظ الدقهلية حسام الدين امام

نفذ قطاع الثقافة بمحافظة الدقهلية خلال الفترة من 21 مايو الماضي حتى 31 من نفس الشهر، العديد من الأنشطة في كافة المجالات الثقافية والفنية والأدبية شملت إقامة «2 معرض رسوم أطفال، 2 معرض رسم وفنون تشكيلية، 2 معرض فنون شعبية لفرقة السمسمية، 2 عرض للموسيقى والغناء لفرقة المنصورة للموسيقى العربية، 1 مسرحية باسم كهف الذهب على مسرح أم كلثوم، 3 ندوات في مجال الدراسات والبحوث في حلقات منها واحدة ف كتاب من أين نبدأ، محاضرة الشباب في مصر ومستقبل الأمة، وكيفية استثمار الطفل لوقت الفراغ».


وتم الاحتفال بثلاث مناسبات شملت «عيد العمال، وليلة النصف من شعبان، والإذاعة المصرية وتأثيرها في سلوك المجتمع»، وإقامة 3 محاضرات تحمل عناوين، «عالم الذرة مصطفى مشرفة، والشهادة والشهيد، أثر الاستهلاك على الدخل القومي، 2 أمسية شعرية الأولى لأدباء شربين والثانية لشعراء المنزلة والأقاليم».

وأقيمت 4 ندوات بعناوين «المرأة في أدب العقاد، وكيف يستقبل المسلمون رمضان، وأثر التلوث على حياة الإنسان، ندوة في كتاب حياة المكفوفين»، 3 معارض للكتب كلمات ومؤلفات توفيق الحكيم، كتب حول قوانين العمل.

وأشاد المحافظ بانتظام تنفيذ البرامج والأنشطة الثقافية بقطاع الثقافة البيئية بإشراف إيهاب الزهري ووكيل، وزارة الثقافة، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي عاطف عميرة مدير عام الثقافة، مؤكدًا أن الصحافة هي أساس السلوك الإنساني القويم.
الجريدة الرسمية