Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تنفيذا لقرار الحكومة.. غرامات لـ 108 سائقين بسبب الكمامات بالشرقية

محافظات مخالفة وتم  4
غرامات لـ 108 سائقين بسبب الكمامات بالشرقية

سامح المغازي

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم استمرار أعمال لجان المتابعة الميدانية المنتشرة بمداخل ومواقف مدينة الزقازيق والمشكلة بالتعاون مع إدارتي المرور والمواقف.

وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواقف سيارات الأجرة والوقوف على مدى التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة الواقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مشيراً إلى أنه تم ضبط 108 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق، وتغريم سائقيها لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

اقرأ أيضا.. خالفوا قرار ارتداء الكمامة.. ضبط 116 سائقا في الشرقية

أكد المحافظ على مديرالإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارات بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من ارتداء السائق والركاب للكمامة الواقية، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين وتنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والمتابعة الميدانية بالمحافظة بشن حملات مفاجئة على سائقي سيارات الأجرة والمواقف العمومية، للتأكد من التزام السائقين والركاب ارتداء الكمامة الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية، أشارعبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام إلى أنه بالاشتراك مع إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف تم تشكيل 5 مجموعات عمل لرصد السائقين المخالفين وغير الملتزمين بارتداء الكمامة الواقية بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق.  

أسفرت عن ضبط 108 سيارة مخالفة وتم تفعيل قرار المحافظ رقم 5770 لسنه 2020 بتحصيل غرامة لاتقل عن 100 جنيه، ولا تزيد عن 5000 جنيه من السائقين المخالفين.

اقرأ أيضا.. محافظ الشرقية يشدد على ضبط السائقين غير الملتزمين بارتداء الكمامات

وتابع المحافظ مع المهندس أحمد مرسى مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة أعمال إنشاء وتطوير 5 مدارس بمركز ومدينة الزقازيق بتكلفة اجمالية بلغت 46 مليونا و400 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه جاري تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير89 مدرسة و4 إدارات تعليمية لإضافة 1546 فصل جديد بتكلفة 679 مليونا و600 ألف جنيه بنطاق المحافظة للقضاء على نظام الفترتين ولتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية الساعات الماضية من تنفيذ ٤ حالات تعدي علي الأرض الزراعية بمساحة٤٢٠ مترا وتطبق القانون على المخالفين بمراكز "الزقازيق- فاقوس - ديرب نجم".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements